الكويت: أعلنت السفارة الأميركية اليوم ان وزارة الخارجية الأميركية قد رفعت رسوم عدد من تأشيرات السفر الى الولايات المتحدة الأميركية وذلك من أجل تأمين الموارد المطلوبة لتغطية التكلفة المرتفعة لاصدار التأشيرات لغير الهجرة.

واضافت السفارة في بيان لها quot;يفرض القانون الأميركي على وزارة الخارجية الأميركية السعي لتغطية تكاليف اصدار التأشيرات لغير الهجرة من خلال تحصيل رسوم الطلبات هذا ومن المتوقع ان تدخل هذه الرسوم الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من الرابع من يونيو 2010quot;.

وقالت انه بحسب القانون الجديد يتعين على المتقدمين للحصول على التأشيرات غير المتعلقة بطلبات الالتماس في الولايات المتحدة الأميركية كتأشيرة quot;بي 2 / بي 1quot; للسياحة والعمل وتأشيرة الطلبة وتأشيرة تبادل الزائرين دفع ما قيمته 140 دولار أميركي.

أما المتقدمون بطلب تأشيرات الالتماس الخاصة فسيتعين عليهم دفع 150 دولار أميركي ويعود السبب في ذلك الى أن هذا النوع من التأشيرات المذكورة أدناه تتطلب مراجعة دقيقة للوثائق المقدمة ومقابلة شخصية مفصلة مختلفة عن المقابلة الشخصية التي يتم منحها للمتقدمين للحصول على طلبات تأشيرات أخرى كالتأشيرة السياحية.

أنواع تأشيرات الخاصة تأشيرة quot;اتشquot; للعاملين والمتدربين المؤقتين و تأشيرة quot;الquot; لمن ينتقل ضمن الشركة نفسها من بلد معين الى الولايات المتحدة وتأشيرة quot;اوquot; لذوي القدرات غير عادية وتأشيرة quot;بيهquot; للرياضيين والفنانين والاستعراضيين وتأشيرة quot;كيوquot; لزوار برنامج التبادل الثقافي العالمي وتأشيرة quot;ارquot; لشغل منصب ديني.

وفيما يتعلق برسوم طلبات تأشيرة quot;كيهquot; المخصصة لخطيب - خطيبة مواطن أميركي فتبلغ 350 دولار أميركي ورسوم تأشيرة quot;ايquot; المخصصة للمعاهدات الاستثمارية والتجارية فهي 390 دولار أميركي.