اعلن مسؤول امني عراقي رفيع المستوى اعتقال سبعة quot;ارهابيينquot; سوريين جنوب الموصل في عملية جرت الخميس هي الثانية من نوعها خلال يومين.

بغداد: قال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري ان quot;قوة خاصة من محافظة نينوى تمكنت اليوم من القبض على سبعة ارهابيين يحملون الجنسية السورية في مناطق القيارة وحمام العليل وقرية اربيلياquot; جنوب الموصل.

واضاف ان القوة quot;دهمت احد المنازل واعتقلت سبعة سوريين، بعضهم دخل العراق عبر منطقة قريبة من منفذ ربيعة دون تأشيرات دخول بواسطة التهريبquot;. واكد العسكري ان المعتقلين الذين ينتمون الى quot;جيش رجال الطريقة النقشبندية ودخلوا لتنفيذ اعمال ارهابية القي القبض عليهم من خلال معلومات تم الحصول عليها من الشبكة التي اعتقل افرادها أمس (الاربعاء)quot;.

وقال quot;وضعنا خطة مدروسة ومحكمة للقبض على العناصر الارهابية الوافدة من الخارجquot;. وكان العسكري اعلن الاربعاء انه تم quot;القبض على ثلاثة سوريين مرتبطين بجيش رجال الطريقة النقشبندية دخلوا العراق الثلاثاء (...) وهم على علاقة بجيش رجال الطريقة النقشبنديةquot;. وتابع العسكري ان quot;التحقيقات ما تزال جارية معهم بهدف الوصول الى الشبكة التي تجند سوريين لصالح النقشنبدنية، وهي المرة الاولىquot; التي يعتقل فيها سوريون ينشطون مع النقشبندية.

وينشط quot;رجال الطريقة النقشبنديةquot;، المجموعة المتشددة دينيا والتي تعارض كل من يعمل مع مؤسسات الحكومة، في كركوك والمناطق المحاذية وفي تكريت والموصل وديالى وبيجي. وتضم المجموعة ضباط جيش سابقين ومقاتلين عربا واكرادا وتركمانا.

وتدين الجماعة، التي يقودها ابو عبد الرحمن النقشبندي، بالولاء لنائب الرئيس العراقي السابق عزة ابراهيم الدوري، المطلوب للقوات الاميركية والعراقية. ويصنف الجيش الاميركي quot;رجال الطريقة النقشبنديةquot; بين المنظمات quot;الارهابيةquot;.