قامت مارغريت تاتشر بزياة مفاجئة لداونينغ ستريت للقاء رئيس الوزراء دايفيد كاميرون.

لندن: قامت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر الثلاثاء بزيارة مفاجئة لمقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت في لندن تلبية لدعوة من رئيس الحكومة الجديد ديفيد كاميرون الذي انهى في ايار/مايو 13 عاما قضاها حزب المحافظين في المعارضة.

ووجهت تاتشر، التي تبلغ الان الرابعة والثمانين من العمر والتي كانت ترتدي ثوبا ازرق اللون، اشارة بيدها للصحافيين المحتشدين امام البوابة السوداء الشهيرة لمقر رئيس الوزراء قبل ان تضطر الى الحصول على مساعدة لدخول المبنى.

وامضت quot;المراة الحديديةquot; السابقة، التي اصبح من النادر ظهورها في مناسبات عامة منذ اصابتها بمرض الزهايمر، نحو 45 دقيقة في مقر اقامة رئيس الوزراء البريطاني الذي سكنت فيه اثناء ترؤسها حكومة المحافظين من 1979 الى 1990.

وعلى الاثر رافق ديفيد كاميرون، الذي فاز حزبه في الانتخابات التي جرت في 6 ايار/مايو لكنه اضطر الى تشكيل حكومة ائتلافية مع الديموقراطيين الاحرار، مارغريت تاتشر الى خارج المبنى حيث استقلت سيارة ليموزين. وقد سبق ان زارت تاتشر ايضا رئيسي الوزراء العماليين توني بلير وغوردون براون في داونينغ ستريت بعد توليهما مهام منصبيهما بقليل وذلك عام 1997 بالنسبة لبلير وعام 2007 بالنسبة لبراون