اعلن مصدر رسمي الاربعاء ان خمسة شرطيين خطفوا وقتلوا في مونتيري في شمال المكسيك، البلد الذي بلغت فيه الحرب الدائرة بين عصابات المخدرات حدا غير مسبوق لجهة عدد ضحاياها الذين ناهزوا ال200 في غضون الايام الخمسة الاخيرة.

مونتيرى: اختطف الشرطيون، وهم امرأتان وثلاثة رجال احدهم متقاعد، من منازلهم فجرا على ايدي مسلحين مجهولين، وعثر على جثثهم لاحقا في ارض خلاء وقد بدت عليها آثار التعرض للتعذيب، كما اعلن للصحافيين بنيتو كاباليرو رئيس بلدية ابوداكا الواقعة في مونتيري.

وافاد مصدر قريب من التحقيقات الجارية في هذه القضية ان احد الضحايا الخمس قضى ذبحا في حين عثر قرب الجثث على رسالة نسبت الى احدى عصابات المخدرات.

واشتدت في الاونة الاخيرة حمى الحرب الدائرة بين عصابات المخدرات للسيطرة على السوق المحلية وكذلك على خطوط التهريب الى الولايات المتحدة، المستهلك الاول للكوكايين في العالم، وقد اوقعت هذه الحرب في غضون الايام الخمسة الاخيرة حوالى 200 قتيل، بحسب حصيلة نشرت قبل سقوط الضحايا الخمس.

وادت الحرب الدائرة بين العصابات، اضافة الى المواجهات بين افرادها والسلطات المكسيكية، الى سقوط نحو 23 الف قتيل منذ كانون الاول/ديسمبر 2006، تاريخ تسلم الرئيس فيليبي كالديرون الحكم واعلانه الحرب على الجريمة المنظمة.