مقديشو: تظاهر مئات الاشخاص السبت في مدينة ادادو الصومالية للمطالبة بالافراج عن رهينتين بريطانيتين خطفهما قراصنة منذ حوالى ثمانية اشهر، كما ذكرت السلطات المحلية التي دعت الى التظاهرة.

ويسود الاعتقاد بان البريطانيين بول ورايتشيل شاندلر اللذين كانا يقومان برحلة سياحية وخطفها قراصنة في المحيط الهندي في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، معتقلان في مكان ما في المنطقة المحيطة بادادو.

وقال محمد آدن تيسي المسؤول في الادارة المحلية، في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس، ان quot;حوالى 500 شخص شاركوا في تظاهرة اليوم (السبت) للمطالبة بالافراج غير المشروط عن الرهينتينquot;.

واضاف تيسي quot;لا نعرف مكان وجود الرهينتين، ولا تجري ادارتنا اي اتصال بالقراصنة لكننا مصممون على ان نأخذ على عاتقنا الاهتمام بهذين البريطانيين لدى الافراج عنهما، وايصالهما الى مطار ادادو لتمكينها من العودة الى بلادهماquot;.

وقال المتظاهر نور احمد quot;لا نعرف مكان وجودهما، لكن لو كنا نعرف لكنا حررناهما بالقوة. نطلب من القراصنة الافراج في اقرب وقت عن هاتين الرهينتين البريئتين والمسنتينquot;.

وكان المتقاعدان بول ورايتشل شاندلر (60 و65 عاما) خطفا في 23 تشرين الاول/اكتوبر، قرب سواحل السيشل في المحيط الهندي، بينما كانا نائمين في زورقهما الشراعي لين ريفال الذي يبلغ طوله 11,6 مترا.

ومنذ ذلك الحين، يعيش الزوجان شاندلر اللذان سرعان ما نقلا الى السواحل الصومالية، في اسر بالغ الصعوبة، تتخلله نداءات الى المساعدة وجهت عبر مقابلات نادرة.

ـــــــــــــــــــ