موسكو: اعلن اليوم ان الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف سيناقش مسالة العقوبات الاحادية الجانب ضد ايران مع نظيره الاميركي باراك اوباما الخميس المقبل في واشنطن.

وقال مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخيدكو في تصريح نقلته وكالة انباء انترفاكس ان ميدفيديف يريد التعرف الى الموقف الاميركي الخاص بفرض عقوبات اضافية احادية الجانب ضد ايران.

وشدد بريخيدكو على ان بلاده تعارض أي عقوبات احادية الجانب ضد ايران خارج نطاق قرار مجلس الامن الدولي الاخير ذي الصلة موضحا ان روسيا تريد التاكد من ان هذه العقوبات لن تلحق الضرر بمصالح المؤسسات الروسية.

وذكر ان المباحثات الروسية ستتناول كذلك قضايا سياسية وعسكرية بما في ذلك مسالة التصديق المتزامن في كل من موسكو وواشنطن على معاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية وسبل تعزيز نظام عدم انتشار الاسلحة النووية والكيمياوية ومعاهدة الاسلحة التقليدية في اوروبا والدفاع الصاروخي والامن الاوروبي والعلاقة بين روسيا وحلف الناتو.

واضاف ان المباحثات ستتناول ايضا الوضع في ايران والشرق الاوسط وافغانستان وكوريا الشمالية وقيرقيزيا، مشيرا الى ان الجانبين سيوقعان في ختام المباحثات على عدة بيانات مشتركة تتعلق بتطورات الوضع في قرقيزستان وتصفية الاسلحة الهجومية الاستراتيجية.