دمشق: كشفت صحيفة الوطن السورية اليوم أن الرئيس السوري بشار الأسد سيقوم بزيارة قريبة إلى لبنان لإجراء محادثات مع نظيره اللبناني العماد ميشال سليمان تركز حول آخر مستجدات الاوضاع في المنطقة.

وقالت الصحيفة انه سيتم خلال الزيارة استكمال ما تم انجازه على صعيد العلاقات السورية اللبنانية بعد الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والتي كان سبقه اليها الرئيس اللبناني في يونيو الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سورية شاركت في اجتماع هيئة التنسيق السورية اللبنانية التي عقدت اجتماعها في دمشق الاحد الماضي برئاسة رئيسي الوزراء السوري محمد ناجي عطري واللبناني سعد الحريري ان الرئيس الاسد سيقوم بزيارة الى بيروت في موعد غير بعيد.

وقالت ان زيارة الرئيس الاسد لن تكون مرتبطة بزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري المرتقبة ايضا للعاصمة اللبنانية.

وتابعت الصحيفة ان زيارة الحريري والطاقم الوزاري المرافق له وضعت علاقات البلدين على طريق المؤسساتية حيث تم التوقيع على 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في اطار اعادة رسم العلاقة القائمة بين حكومتي البلدين وهي علاقة كما تؤكد المصادر السورية quot;انها تسير على الطريق الصحيحquot;.

وعن التوتر السياسي القائم في لبنان وتأثيره على اجواء زيارة الحريري الى دمشق اعادت المصادر التذكير باجواء ملف المصالحة العربية بعد قمة الكويت الاقتصادية منذ اكثر من عاممشيرة الى ان الامور لا تتغير بين يوم وليلة ولن يتم حسم كل شيء بين البلدين فورا.

وتؤكد المصادر السورية الواسعة الاطلاع للصحيفة على العلاقة المتميزة التي تجمع الرئيس الاسد ورئيس الوزراء اللبناني على المستوى الشخصي مضيفة ان كل الأمور تناقش بين الطرفين وليس هنالك حساسية من اي طرح.

وكان رئيس الوزراء اللبناني قد التقى خلال زيارته الى سوريا التي بدات يوم الاحد الماضي واستمرت يومين الرئيس السوري كما اكد البيان المشترك الصادر عن اجتماع هيئة المتابعة والتنسيق بين البلدين اهمية تفعيل التعاون والتنسيق في مجالات السياسة الخارجية والدفاع والامن كما جرى الطلب من اللجنة المشتركة لتحديد وترسيم الحدود البرية والبحرية مباشرة اعمالها بأسرع وقت ممكن ومن لجنة المفقودين انجاز المهمة المكلفة بها.