قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توقع المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق ان ترى الحكومة العراقية النوري قريبا.

واشنطن:
قال الميجور جنرال ستيفن لانزا المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق اليوم ان العراقيين سيشكلون حكومتهم الجديدة قريبا متوقعا ان يتم ذلك في شهر رمضان المقبل وربما الى بعد العيد.

وأضاف لانزا بمركز الصحافة الخارجية انه quot;يرى ان المناقشات التي تجري بين كبار القادة العراقيين المشاركين في عملية تشكيل الحكومة ستستمر خلال شهر رمضانquot; لافتا الى لقاء جمع زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الذي وصفه بانه يملك زمام توازن القوى في هذه العملية مؤخرا مع رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي في سوريا.

وذكر أن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة والذي جرى العمل عليها منذ الانتخابات العراقية في مطلع اذار- مارس الماضي يعتبر خطوة حاسمة في عملية ضمان سلاسة نقل العمليات العسكرية الاميركية الى العراقيين كما كان مقررا من قبل في الاول من ايلول- سبتمبر المقبل.

وبين لانزا انه بالنظر الى قائمة الانتخابات في العراق وما نجم عن الانتخابات من تقارب بين المرشحين فان تشكيل الحكومة الجديدة يمثل quot;تحديا كبيراquot; للعراقيين.

وفي معرض رده على طلب لأحد الصحافيين بأن يكون أكثر تحديدا حول المدة التي ستستغرقها عملية تشكيل الحكومة العراقية قال لانزا quot;ان ذلك سيتم خلال العام الجاريquot;.

ولفت المتحدث الأميركي الى انه لا يشعر بقلق ازاء امكانية وجود حالة من الفراغ الأمني في العراق بعد رحيل الأميركية مشيرا الى أن العنف في البلاد لا يزال عند مستويات منخفضة جدا وأن الشعب العراقي قد quot;رفض حقا فلسفة تنظيم القاعدة.quot;