آثينا: هددت اليوم الاربعاء مجموعة quot;طائفة الثوريينquot; اليونانية المتطرفة، التي تبنت اغتيال صحافي يوناني في 19 تموز/يوليو، بقتل صحافيين وشرطيين ومسؤولين عن السجون. وقالت المجموعة في تصريحات اوردتها صحيفة تا نيا اليونانية quot;نحن في حرب على ديموقراطيتكمquot;.

واضافت المجموعة quot;نريد (...) توجيه رسالة الى كل المؤسسات المعروفة في المجتمع والى الحمقى. ان طائفة الثوريين لن تترك لكم اي منطقة آمنة في حياتكم. بنادقنا محملة وجاهزة للاستعمالquot;. وتؤكد المجموعة حيازتها معلومات بشأن التنقلات اليومية لعدد من الصحافيين المعروفين وتحذر من عمليات تستهدف دراجين من الشرطة او مسؤولين في السجون لا يحترمون حقوق المعتقلين.

وتبنت الثلاثاء quot;طائفة الثوريينquot; التي ظهرت للمرة الاولى في شباط/فبراير 2009 بعد اعمال الشغب في كانون الاول/ديسمبر 2008، اغتيال الصحافي اليوناني سوكراتيس غيولياس (37 عاما)، الناشط في مجال التحقيقات الاستقصائية ومدير اذاعة quot;ثيما اف امquot; الخاصة والذي كان لسنوات الذراع اليمنى لاحد ابرز الصحافيين العاملين في قناة تلفزيونية خاصة، في 19 تموز/يوليو امام منزله ب16 رصاصة اطلقت عليه من سلاحين عيار 9 ميليمترات.

ولاذ مرتكبو الجريمة، وهم ثلاثة على الاقل، بالفرار مستقلين سيارة مسروقة. وكانت تحريات الشرطة اكدت ان احد السلاحين المستخدمين في قتل الصحافي سبق ان استخدمته هذه المجموعة خلال هجومها على مركز للشرطة ادى الى مقتل شرطي في وحدة مكافحة الارهاب، وان السلاح الاخر استخدم في عدة هجمات تبنتها المجموعة.