مولن: خطة الهجوم الاميركية على ايران جاهزة

حذر مسؤول عسكري كبير في الحرس الثوري الإيراني واشنطن من اي عملية مسلحة ضد إيران، مؤكدا ان ذلك سيهدد الامن في منطقة الخليج، على ما افادت وكالة الانباء الإيرانية الاحد.

طهران: قال الجنرال يدالله جواني مساعد قائد الحرس الثوري للشؤون السياسية quot;اذا ارتكبت الولايات المتحدة خطأ (بمهاجمة إيران) فسيكون امن المنطقة في خطرquot;، مضيفا بحسب الوكالة ان quot;الامن في منطقة الخليج الفارسي اما ان يشمل الجميع او لا احدquot;.

واضاف ان quot;الخليج الفارسي منطقة استراتيجية. واذا كان امن المنطقة في خطر، فان (الولايات المتحدة) ستعاني من ذلك لان ردنا سيكون حازماquot;. وقال quot;سندافع عن انفسنا ضد اي عمل تقوم به الولايات المتحدة او اسرائيلquot; مؤكدا ان إيران quot;طورت قدرتها الدفاعية لتعزيز قوتها الرادعةquot;.

ولم تستبعد اسرائيل تحركا عسكريا ضد إيران لوقف برنامجها النووي. كذلك اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما ان جميع الخيارات تبقى مطروحة. وكثفت الاسرة الدولية وفي طليعتها واشنطن مؤخرا ضغوطها على إيران المتهمة بالسعي لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامجها النووي المدني، الامر الذي تنفيه طهران. وسبق كلام جواني تصريحا لقائد اركان الجيوش الاميركية مايكل مولن الاحد اكد فيه ان خطة الهجوم الاميركية على إيران جاهزة اذا امتلكت طهران السلاح الذري لكنه اعرب عن quot;قلق شديدquot; من عواقبها.