حذرت الخارجية المصرية مواطنيها من الهجرة الى أوروبا عبر اليمن بعد ان وقع مسافرون ضحية سماسرة الهجرة غير الشرعية.

القاهرة
: حذرت الخارجية المصرية اليوم مواطنيها من الهجرة الى الخارج عبر اليمن منبهة الى ان سماسرة الهجرة غير الشرعية يستخدمونها حيلة للتغرير بالشباب بدعوى امكانية سفرهم من اليمن الى اوروبا.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج والهجرة واللاجئين السفير محمد عبدالحكم إنه لوحظ خلال الآونة الأخيرة قيام سماسرة الهجرة غير الشرعية بالتغرير والاحتيال والنصب على أعداد كبيرة من المواطنين المصريين وتسفيرهم لليمن بدعوة الهجرة منها الى أوروبا.

واضاف ان هذا الاحتيال أدى الى انتظار هؤلاء المواطنين والمكوث في اليمن أو اللجوء للسفارة المصرية في صنعاء من أجل مساعدتهم في العودة الى مصر.

وأشار عبدالحكم الى أن سفارة مصر في صنعاء لاحظت أن هؤلاء المواطنين الذين تم التغرير بهم يحملون تذاكر سفر وهمية من اليمن لأوروبا بعد نجاح سماسرة الهجرة غير الشرعية في اقناعهم بأن اليمن نقطة ترانزيت الى أوروبا رغم عدم حصولهم على تأشيرات على جوازات سفرهم.

وقال ان سماسرة الهجرة غير الشرعية يستغلون عدم اشتراط السلطات اليمنية لحصول المواطن المصري على تأشيرة دخول مسبقة لليمن وذلك للايقاع والنصب والاحتيال على الحالمين بالهجرة الى أوروبا.

وحذر عبدالحكم من أن مثل هذه المحاولات ستبوء بالفشل وتعرض مرتكبيها للوقوع تحت طائلة القانون في تلك الدول والتي تجرم الهجرة غير الشرعية.