اكدت الادارة الأميركية اليوم استمرارها في الايام القليلة المقبلة الدفع باتجاه البدء بالمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

واشنطن: قال مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي quot;نواصل تكثيف عملنا على المفاوضات المباشرة ولا يزال هناك الكثير للقيام به وسنواصل في الايام القليلة المقبلة الدفع قدما حتى نصل بالاسرائيليين والفلسطينيين الى هذه المفاوضاتquot;.

واضاف quot;نعتقد انه من خلال هذه الاجتماعات نحن نقترب من المفاوضات المباشرة اكثر مما كنا الاسبوع الماضي لكن لا يزال لدينا بعض التفاصيل للعمل عليها وسنواصل العمل على هذه التفاصيل ونضغط باقصى ما بوسعنا لادخال الاطراف بهذه المفاوضات باسرع وقت ممكنquot;.

وكانت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اجرت اجتماعا عبر الاقمار الصناعية مع المبعوث الأميركي جورج ميتشل الذي اطلعها على مضمون اجتماعاته بالامس مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكر كراولي ايضا ان كلينتون اجرت اتصالا هاتفيا بالامس بوزير الخارجية الاردني ناصر جوده حيث تحدثت معه حول quot;كيفية مواصلة دفع الاطراف نحو مفاوضات مباشرةquot;.

وردا على سؤال حول تصريح المسؤول في السلطة الفلسطينية صائب عريقات ان المفاوضات هي quot;فعلا في طريق مسدودquot; قال كراولي quot;انا لا اصف بالوضع بانه في طريق مسدود...لقد سمعتم تصريحات علنية من الاسرائيليين والفلسطينيين وكلاهما يشير الى انهما مستعدان للشروع في مفاوضات مباشرة وعندما يحصل هذا الامر نريد له ان يكون ناجحاquot;.

وقال كراولي quot;اعتقد انه سيكون هناك مشاورات من قبلنا مع من يدعمون هذه العملية وانا متأكد انه سيكون هناك مشاورات داخل السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية في الايام القليلة المقبلة و لا نزال نعمل على اساس المفاوضات لتمضي قدما لكننا نفكر ايضا على وجه التحديد كيف ستتكشف هذه المفاوضات وما هي التوقعات فيما يتعلق بالجداول الزمنية وما هي المعالم التي نأمل تحقيقها خلال هذه المرحلة الاولية من المفاوضاتquot;.