إنتقد مسؤول العلاقات الخارجية في المانيا خرق ايران لحقوق الانسان في قضية سكينة محمدي أشتياني المتهمة بالزنا.

برلين: إعتبر مسؤول الشؤون الخارجية في الحزب الديمقراطي الحر الشريك في الائتلاف الألماني الحاكم، راينر شتينر أن الاعتراف المتلفز لسيدة ايرانية بارتكاب الزنا يوم أمس quot;يشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسانquot; كما أن عقوبة quot;الرجمquot; تعد quot;أحد أساليب التعذيبquot;.

وذكر شتينر الذي عاد قبل أسبوع من زيارة مثيرة للجدل إلى ايران، في بيان صادر اليوم أن طهران quot; قبلت، مثل أي عضو آخر في الأمم المتحدة، إعلان حقوق الإنسان الأمميquot; كما quot;صدقت ايران على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسيةquot; وأضاف quot;إن هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان ليست فقط جريمة ضد سكانها، بل وخرق على المستوى الدوليquot; .

وتابع مسؤول السياسة الخارجية في الحزب الذي يرأسه وزير الخارجية ونائب المستشارة غويدو فيسترفيلله quot;إن هذا وحده يجعل من جميع البيانات لا معنى لها على الاطلاق، إذ يتعين على إيران احترام التزاماتها التي قامت هي نفسها بإبرامهاquot;.

وكشف شتينر، أنه قام خلال زيارته إلى طهران التي انتهت في الثالث من الشهر الجاري quot;ومع جميع محادثي هناك، بالاشارة إلى أن هذه الممارسة غير مقبولة بتاتاً بالنسبة لنا، وستجعل إيران معزولة في المجتمع الدوليquot;.