Fidel Castro appearances blur Cuba reform questions

اكد الرئيس الكوبي السابق في عيد ميلاده الرابع والثمانين الجمعة انه ما زال متمسكا بقيم الثورة التي حملته الى السالطة قبل نصف قرن.

هافانا: كتب الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو في مقال نشر في صحيفة حكومية quot;لم اتغيرquot;. واضاف quot;ساظل مؤمنا بالمبادىء والقيم التي اتبعتها منذ ان اصبحت ثائراquot;.

واكد كاسترو الذي استأنف نشاطاته على الساحة السياسية اهتمامه بالوضع الدولي.

وذكرت وكالة الانباء الكوبين برينسا لاتينا ان شبانا شيوعيين مجتمعين في اليوم الدولي للشباب قدموا الخميس لوحة فنية الى زعيم الثورة الكوبية (1959) الذي سلم شقيقه راول كاسترو السلطة في 31 تموز/يوليو 2006 اثر اصابته بمرض خطير اكد مؤخرا انه شفي منه.

وفي كراكاس هنأ الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز كاسترو بعيد ميلاده.

وكتب على موقع تويتر للرسائل القصيرة quot;ستكون مثلا مضيئا دائما (...) للالتزام بنضال الثورةquot;.

وتجري الاحتفالات بعيد ميلاد فيدل كاسترو في اطار برنامج ثقافي يحمل عنوان quot;مع فيدل من اجل السلامquot; ويشمل سلسلة من الحلافت الموسيقية والمحاضرات والنشاطات الفنية.

ولم تدرج السلطات الكوبية هذه المناسبة على برنامج نشاطاتها الرسمية. لكنها قالت ان المنظمات الشبابية والثقافية التي تشرف الحكومية الكوبية على معظمها، ستحتفل بعيد ميلاد فيدل كاسترو.

وتحدث التلفزيون والاذاعة الكوبيان الحكوميان عن عيد ميلاد كاسترو الجمعة بينما نشرت صحيفة غرانما الرسمية موضوعا عن بلدة بيران (750 كلم شرق هافانا)، مسقط رأس الزعيم الكوبي.