أعلن الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أن إرساء السلام والأمن العالميين في المستقبل رهن بمقاومة الشعوب في مواجهة قوى الاستكبار.

طهران: أكد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد على ضرورة المقاومة واليقظة في مواجهة نظام الهيمنة العالمية. وأضاف نجاد خلال استقباله اليوم تشو اين تشول سفير كوريا الشمالية الجديد لدى طهران أن القوى السلطوية تبحث عن مصالحها من خلال إثارة التوتر بين الشعوب.

وأكد على ضرورة تطوير العلاقات بين بلاده وكوريا الشمالية.. معربا عن أمله في أ لا يسمح مسؤولو البلدين عبر التحلي باليقظة والحنكة quot;للأعداء بتنفيذ مؤامراتهم الشريرةquot;.

ونصح نجاد المسؤولين الأمريكيين بالتخلي عن إجراءاتهم الاستفزازية والخروج من منطقة شبه الجزيرة الكورية ليتمكن شعب ومسؤولو الكوريتين من حل قضاياهم. وأعرب كذلك عن ارتياحه لتوسيع وتوطيد العلاقات بين طهران وبيونغ يانغ .. وقال quot; لا توجد أي قيود أمام الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدينquot;.

من جانبه اعتبر سفير كوريا الشمالية أن من حق إيران الاستفادة من التقنية النووية .. وقال أن quot; بلاده تعارض الحظر والضغوط، وتعتقد أن الموضوع النووي يجب حله عن طريق التفاوض والحوارquot;.. مؤكدا أن كوريا الشمالية ستقف دوما إلى جانب الشعب الإيراني ضد الإجراءات الأمريكية التي وصفها بـquot; المتغطرسةquot;.