قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعلنت صحيفة كومرسانت الاثنين ان روسيا ستطلق في ايلول/سبتمبر استدراج عروض لبناء طرادات جديدة بهدف تحديث اسطولها البحري الحربي. واوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر تعمل في قطاع البناء البحري انه من المفترض ان تشارك في هذا الاستدراج خمس شركات من بينها quot;مصمم اجنبيquot;، بحسب احد هذه المصادر الذي لم يقدم اي تفاصيل اخرى.

والمشاركون المحتملون الاخرون هم ثلاثة شركات تتبع جميعها للمجموعة الروسية القابضة لورش بناء السفن quot;او اس كيquot;، بالاضافة الى شركة اخرى متخصصة ببناء السفن الصغيرة. وتعذر الاتصال صباح الاثنين بمجموعة quot;او اس كيquot; او بوزارة الدفاع الروسية للحصول منهما على تعليق على هذه المعلومات.

ويهدف استدراج العروض هذا الى تحديث الاسطول الروسي، كما قال اختصاصيون في هذا المجال للكومرسانت، موضحين ان هناك مشروعا قيد التنفيذ في سانت بطرسبورغ (شمال) لبناء طرادات، ولكنه يواجه انتقادات بسبب ضعف الدفاعات الجوية لهذه الطرادات. واطلقت روسيا الجمعة استدراج عروض عالميا لشراء بارجتين حربيتين من نفس فئة البارجة الفرنسية ميسترال، بعدما كانت موسكو تخوض مع باريس quot;مفاوضات حصريةquot; لشراء هاتين البارجتين.