قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرح في بكين اليوم اقتراح بمشروع تعديل للقانون الجنائي الصيني لخفض عدد الجرائم التي تخضع لعقوبة الاعدام بهدف توفير حماية أفضل لحقوق الانسان .

بكين: قالت وكالة الانباء الصينية quot;شينخواquot; ان مشروع التعديل قد احيل الى اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب quot;أعلى هيئة تشريعية في الصينquot; للقراءة الأولى .

وفي معظم الحالات يتم قراءة مشروع أي قانون مرتين أو ثلاث مرات قبل التصويت لاعتماده ، ويعتبر هذا التعديل الثامن على نسخة القانون الجنائي الصيني لعام 1997 . وتحدد الصين في الوقت الراهن أن 68 جريمة تخضع لعقوبة الاعدام ويلغي مشروع التعديل عقوبة الاعدام على 13 جريمة ذات صلة بالاقتصاد وغير عنيفة بانخفاض 19.1 بالمائة .

وسيتم استثناء 13 جريمة من عقوبة الاعدام وتشمل تهريب الآثار الثقافية المحظورة والذهب والفضة والمعادن النفسية الأخرى والحيوانات النادرة ومنتجاتها الى خارج البلاد ، والقيام بأنشطة احتيالية باستخدام فواتير مالية ، وكذلك القيام بأنشطة احتيالية باستخدام خطابات الاعتماد .

ونقلت quot;شينخواquot; عن quot;لي شي شيquot;، مدير لجنة الشئون التشريعية التابعة للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب، انه quot; بالنظر الى واقع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الحالي في بلاده فان ازالة عقوبة الاعدام بشكل مناسب من الجرائم المتعلقة بالاقتصاد وغير العنيفة لن تؤثر سلبا على الاستقرار الاجتماعي أو الأمن العام quot;.