جمدت السلطات الاميركية أموال محمد عبدالله حسن أبو الخير، صهر أسامة بن لادن.

واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة تجميد أموال محمد عبدالله حسن أبو الخير، صهر اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، لاتهامه بكونه احد المسؤولين الماليين في شبكة القاعدة. وبالاضافة الى مصادرة كل ما يملكه السعودي ابو الخير البالغ من العمر 35 عاما في الولايات المتحدة، تمنع العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة على اي اميركي الاتصال به او التعامل معه.

وقالت وزارة الخزانة في بيان ان اسم ابي الخير quot;ورد على لائحة نشرت في 2009 وتضم 85 شخصا تلاحقهم الحكومة السعودية بسبب دوره كوسيط مالي لدى القاعدةquot;. وقالت الوزارة ان لجنة مجلس الامن الدولي المكلفة تطبيق العقوبات على تنظيم القاعدة اعتبرت انه ينبغي تجميد امواله وممتلكاته ومنعه من السفر.

وقالت انه quot;قام بتحويل مئات الالاف من الدولارات بهدف تنفيذ هجوم ارهابي محدد ضد المصالح الاميركيةquot;. وتقول واشنطن ان ابا الخير عضو في القاعدة منذ اواسط تسعينيات القرن الماضي وكان يتولى توفير الحراس الشخصيين لاسامة بن لادن.

الى ذلك، قال مساعد وزير الخزانة ستيوارت ليفي في بيان انه quot;بعد وفاة مصطفى ابو اليزيد في ايار/مايو، والذي كان المدير المالي للقاعدة، نواصل التعاون مع حلفائنا لاستهداف كل يمكن، مثل ابي الخير، ان يسيروا على خطى اليزيدquot;. وقتل مصطفى ابو اليزيد الذي كانت القاعدة تعتبره الرجل الثالث في غارة نفذتها طائرة اميركية بدون طيار في باكستان.