قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرمادي: اعلن ضابط رفيع المستوى في وزارة الداخلية العراقية السبت اعتقال خمسة من عناصر تنظيم القاعدة والعثور على مخبأ للاسلحة والمتفجرات بعد يومين من سلسلة تفجيرات ضربت البلاد.
وقال اللواء احمد ابو رغيف مدير شؤون الشرطة والامن في مؤتمر صحافي عقد في مقر الشرطة بمدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) ان quot;قواتنا اعتقلت (الجمعة) خمسة ارهابيين من عناصر تنظيم القاعدة وهم عراقيو الجنسية في منزل غرب مدينة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)quot;.

واضاف ان quot;الارهابيين من سكان محافظة الانبار كانوا يختبئون في منزل وجدنا فيه سيارة مفخخة طراز +جي ام سي+ ومخبأ كبيرا للاسلحةquot;.
واوضح ان quot;المخبأ الذي وجد بعمق ثلاثة امتار تحت المنزل عثر فيه على معمل لتصنيع الاحزمة الناسفة وتفخيخ السياراتquot; مضيفا quot;عثرنا ايضا على اسلحة كاتمة للصوت ومواد متفجرة مختلفة ومدافع هاون واعتدة مختلفةquot;.

ويقع المنزل في منطقة قريبة من ناحية الصقلاوية (75 كلم غرب بغداد).
وتقدر كمية مادة السي فور شديدة الانفجار التي عثر عليها بحوالى 200 كلغ بالاضافة الى 400 كلغ من مادة quot;تي ان تيquot; شديدة الانفجار و120 صاروخا مضادا للدروع quot;ار بي جي-7quot; واكثر من 40 حشوة مدفع هاون كما اضاف.

وشهد العراق الاربعاء الماضي موجة عنف دامية حيث سجلت هجمات متفرقة بينها انفجار 14 سيارة مفخخة استهدف معظمها قوات الامن وادت الى مقتل اكثر من خمسين شخصا واصابة نحو مئتين اخرين بجروح