ينتظر الرئيس الأميركي العائد من إجازة استمرت 10 ايام، العديد من المهمات، ومنها استقبال نتنياهو وعباس الاربعاء.

واشنطن: غادر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد الساحل الشرقي للولايات المتحدة حيث امضى اجازة استمرت عشرة ايام، على ان يتوجه الى مدينة نيو اورلينز (لويزيانا، جنوب) للمشاركة في احياء ذكرى الاعصار كاترينا، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

واستقل اوباما وزوجته وابنتاهما مروحية ستنقلهم الى طائرتهم. ويتوقع ان يصل اوباما ترافقه زوجته ميشال الى نيو اورلينز ظهرا. وسيشاركان في احياء ذكرى الاعصار كاترينا الذي ضرب ولاية لويزيانا قبل خمسة اعوام واغرق نيو اورلينز بنسبة ثمانين في المئة.

ويومها، تعرضت ادارة الرئيس السابق جورج بوش لانتقاد شديد لتاخرها في ارسال مساعدات. وبعد محطته في نيو اورلينز، سيعود اوباما مساء الاحد الى واشنطن حيث ينتظره اسبوع حافل بالمواعيد.

فمساء الثلاثاء، سيلقي الرئيس الاميركي خطابا متلفزا من المكتب البيضوي في البيت الابيض لمناسبة انتهاء المهمة القتالية للجيش الاميركي في العراق. وفي اليوم نفسه، سيتوجه الى قاعدة عسكرية في تكساس (جنوب) حيث سيلتقي جنودا.

والاربعاء، سيستقبل اوباما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عشية استئناف مفاوضات السلام المباشرة في الشرق الاوسط في اليوم التالي. وعلى الصعيد الداخلي، يطغى الهم الاقتصادي على عودة اوباما قبل شهرين من انتخابات تشريعية تتخذ طابعا حاسما.