قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: تبدأ الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، اليوم زيارة إلى الصين تستمر حتى الرابع من أيلول/سبتمبر المقبل، لإطلاق الجولة الأولى من الحوار الإستراتيجي بين الطرفين. وستبحث المسؤولة الأوربية مع كبار المسؤولين الصينيين مواضيع تتعلق بالعمل المشترك من أجل إيجاد حلول للمشاكل التي تثير قلق الطرفين مثل كوريا وإيران، وكذلك التعاون لمحاربة القرصنة في خليج عدن.

وفي هذا الصدد، أشارت المسؤولة الأوروبية إلى أن الصين والإتحاد الأوروبي يواجهان quot;تحديات مشتركةquot;، وquot;يتقاسمان الأهدافquot; نفسها في مواضيع تخص الأمن والسلم العالميين، وقالت quot;أتطلع إلى العمل مع المسؤولين الصينيين من أجل تطوير شراكة إستراتيجية في عالم متغيرquot;، حسب تعبيرها.

كما تبحث آشتون مع المسؤولين في بكين عدة مواضيع تتعلق بالتجارة والتغير المناخي وطرق الخروج من الأزمة المالية العالمية. وتلتقي أثناء زيارتها رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو ووزير خارجيته ميغيل أنجيل موراتينوس، اللذان يتواجدان في الصين خلال الفترة نفسها.

ويذكر أن زيارة آشتون الحالية للصين، تأتي ضمن التحضير للقمة الأوروبية الصينية التي تعقد في السادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل. كما تأتي هذه الزيارة قبل موعد انعقاد القمة الأوروبية غير الرسمية منتصف أيلول/سبتمبر المقبل، حيث سيبحث زعماء أوروبا العلاقات مع الصين في أفق شراكة إستراتيجية معمقة بين الطرفين.