ناشدت والدة المدونة السورية طل الملوحي الرئيس الأسد التدخل للإفراج عن ابنتها المعتقلة بسبب مقالاتها على الانترنت.

لندن: ناشدت والدة المدونة السورية الشابة طل الملوحي الرئيس بشار الأسد التدخل للإفراج عن ابنتها المعتقلة لدى جهاز امن الدولة في دمشق منذ تسعة أشهر على خلفية كتابتها بعض المقالات على شبكة الانترنت.
وقالت والدة طل في اتصال هاتفي مع المرصد السوري لحقوق الإنسان quot;ان ابنتي من مواليد 4/11/1991 وكانت طالبة متفوقة في دراستها ولا علاقة لها بأي تنظيم سياسي سوري معارض او غير معارض وجدها محمد ضيا الملوحي شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد ولقد طرقت كل الأبواب من دون جدوى ولم يبق لي إلا ان أوجه هذه المناشدة عبركم للسيد الرئيس بشار الأسد من اجل التدخل للإفراج عنها وإنقاذ حياتهاquot;.
وقالت والدة المدونة الملوحي في رسالتها الى الرئيس الاسد quot; منذ تسعة أشهر في 27/12/2009 تمّ اعتقال ابنتي طل الملوحي الطالبة في الثانوية العامة من قبل احد الفروع الأمنية لأسباب نجهلها وحتى هذه اللحظة لا نعلم اي شيء عن مصيرهاquot;، مضيفة quot;طرقت أبواب جميع الأجهزة الأمنية والقصر الجمهوري وجميع الطرق الرسمية الممكنة في سبيل الاطمئنان عن ابنتي او معرفة اي شيء عنها او سبب اعتقالها ولكن بلا جدوى .. وأخيرا تلقيت وعدا من إحدى الجهات الأمنية بان ابنتي سيفرج عنها قبل شهر رمضان المبارك وها هو رمضان سينتهي وسيأتي العيد وعائلتنا ما تزال في لوعتها على ابنتنا الحبيبةquot;.
وقالت quot;لا استطيع ان اصف لكم اثر هذه الكارثة على عائلتنا بأكملها وحجم المعاناة التي لحقت بنا جميعا .. ان ابنتكم طل طالبة ذكية ومحبة لوطنها وناسها تكتب ما يخطر ببالها بصدق وشفافية وبما يتلائم مع عمرها .. ولم يبق لنا إلا ان نتوجه إليكم باعتباركم أبا لكل السوريين من اجل إنقاذ حياة ابنتي طل وهي في مقتبل العمر ولا تفقه في السياسة شيئا ودمتم للوطن.quot;