تتواصل الادانات حول العالم ضد الدعوة التي اطلقتها كنسية في الولايات المتحدة لاحراق مصحف يوم السبت المقبل.

Members of the Islamic group Hizbut Tahrir Indonesia ...

واشنطن: اعرب البيت الابيض عن quot;القلقquot; ازاء الدعوة التي وجهتها كنيسة اميركية لاحراق نسخة من القرآن في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر الحالي.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس ان هذه الدعوة quot;تضع قواتنا في خطر، واي نشاط من هذا النوع يعرض قواتنا للخطر، هو مصدر قلق بالنسبة لادارتناquot;.

وكانت كنيسة اميركية معمدانية في فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة قررت القيام باحراق مصحف علنا في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر بمناسبة الذكرى التاسعة للاعتداءات التي حصلت في هذا التاريخ عام 2001.

وصرح قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الاميركي ديفيد بترايوس الاثنين quot;اشعر بقلق بالغ للانعكاسات الممكنة اذا ما احرقوا نسخة من القرآنquot;. واضاف ان quot;ذلك يمكن ان يعرض للخطر في آن معا القوات والجهود الشاملة في افغانستانquot;.

كما ندد امين عام حلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الثلاثاء بالدعوة الى حرق نسخة من القرآن مؤكدا ان ذلك قد يعرض حياة الجنود الدوليين في افغانستان للخطر.

بدوره، ندد الفاتيكان الثلاثاء بالدعوة التي اطلقت لاحراق مصحف واعتبر انها تتعارض مع الايمان المسيحي.

ونقلت صحيفة اوسرفاتوري رومانو الناطقة باسم الفاتيكان عن اسقف لاهور ورئيس المجمع الاسقفي الباكستاني لورانس جون سالدانها قوله quot;نندد بشدة بهذه النية وهذه الحملة التي تتعارض مع الاحترام الواجب لكل الديانات وتتعارض مع عقيدتنا وايمانناquot;.

كما وصف اسقف باندونغ في اندونيسيا يوهانس ماريا تريلاكسيانتا بوجاسومارتا الدعوة الى احراق نسخة من القرآن بانها quot;عمل غير مسؤولquot;.

من جهتها صدرت صحيفة اوسرفاتوري رومانو وهي تحمل الثلاثاء العنوان quot;لا احد يجب ان يحرق المصحفquot; مضيفة quot;ان الادانات تتصاعد في كل انحاء العالم الا ان الاصوات الاكثر قوة هي التي ترتفع من آسيا خصوصا تلك الصادرة عن الكنيسة الكاثوليكيةquot; منددة بمبادرة هذه الكنيسة الاميركية لاحراق نسخة من القرآن.