موسكو: عمدت اعداد كبيرة من الشرطة مساء الاحد في موسكو الى تفريق تظاهرة للمعارضة واعتقلت نحو ثلاثين شخصا بينهم ابرز منظميها. والمتظاهرون الذين بلغ عددهم نحو خمسين لم يتسن لهم الوقت الكافي للتجمع للتنديد بسياسة السلطات الروسية وسياسة بلدية موسكو.

وارسلت الى مكان التجمع مئات من قوات مكافحة الشغب مع نحو 15 الية تعززهم قوات من وزارة الداخلية فيما توقفت نحو عشر شاحنات عسكرية في شارع محاذ. والتظاهرة التي كانت متوقعة امام مقر بلدية موسكو في شارع تفرسكايا، احد ابرز شوارع المدينة والمؤدي الى الكرملين، لم تحصل على الاذن كما هي عليه الحال في غالب الاحيان.

وشاهدت مراسلة وكالة فرانس برس اعتقال نحو 15 شخصا. وقالت اذاعة صدى موسكو انه تم اعتقال ما مجموعه ثلاثون شخصا. وخلال العملية التي استمرت قرابة عشرين دقيقة، القى شبان قنابل دخانية وهم يهتفون quot;روسيا من دون بوتين!quot;.

وتظاهر نحو خمسين شخصا اخرين الاحد ايضا في سان بطرسبورغ، بحسب وكالة انترفاكس. وفي السنوات الاخيرة، تقوم الشرطة في غالب الاحيان بتفريق المتظاهرين المعارضين في روسيا. واكد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ان روسيا quot;ديموقراطيةquot; وذلك خلال منتدى دولي في ياروسلافل (شمال شرق موسكو) نقلت وقائعه مساء الاحد عبر شاشة التلفزيون.