اكد مكتب نتنياهو أنه تم إلغاء المراسم الاحتفالية والمؤتمر الصحافي الذي كان مقرراً عقده في قمة شرم الشيخ غداً.

غزة: اعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الغاء كافة المراسم الاحتفالية والمظاهر الاعلامية المشتركة ومنها مؤتمر صحافي كان من المقرر ان تعقده وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في شرم الشيخ التي تستضيف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين غدا.

وقالت صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية بموقعها الالكتروني ان مكتب نتنياهو أكد أن الصحافيين سيكتفون بتصوير المصافحات التي سيشهدها افتتاح المفاوضات.

وأضافت أنه ما عدا ذلك تم الغاؤه بما في ذلك مؤتمر وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون المقرر عقده في فندق بمدينة شرم الشيخ بمشاركة الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي.

وأشارت (يديعوت) الى أنه كان من المقرر أن تتيح كلينتون للزعماء فرصة اعلان بداية انطلاق المفاوضات رسميا quot;لكن الخلافات والفجوات بين الموقف الفلسطيني والاسرائيلي خاصة بملف الاستيطان لم تسمح بعقد مثل هذا المؤتمرquot;.

وأضافت الصحيفة quot;على ما يبدو فقد فشلت الادارة الأميركية في جسر المواقف حتى الآن وقررت الغاء المؤتمر الصحافي لتفادي الفشلquot;. ومن المقرر أن يشارك نتنياهو وعباس وكلينتون ومبارك اضافة الى المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل غدا في الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة التي أعلن انطلاقها في واشنطن بداية سبتمبر الجاري.