اسطنبول: يتوجه الرئيس التركي عبدالله غول الأسبوع المقبل الى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للدورة ال65 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء (الأناضول) التركية أن الرئيس غول سيلقي خطابا في قمة الأمم المتحدة التي ستعقد تحت عنوان (أهداف التنمية في الألفية الجديدة) مشيرة الى أنه سيعقد أيضا اجتماعين مهمين لمجلس الأمن الدولي الذي تتولى تركيا حاليا رئاسته الدورية.
وأضافت الوكالة ان غول سيترأس الجلسة التي سيعقدها مجلس الأمن يوم ال23 من سبتمبر الجاري مشيرة الى أنه سيتم في هذا الاجتماع مناقشة نشاطات حفظ السلام.

ومن المنتظر أن يشارك في الجلسة الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ونظيريه الروسي ديمتري مدفيديف والبرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا.
وقالت الوكالة ان quot;غول سيجري خلال زيارته للولايات المتحدة لقاءات ثنائية كما يشارك في حفل استقبال يقيمه الاتحاد الأميركي البلقاني وسيزور جامعة كولومبياquot;.

واضافت quot;وسيتم تناول موضوع الاعتداء على سفينة (مافي مرمرة) التركية في الاجتماع الذي سيعقده مجلس الأمن الدولي في ال17 من الشهر الجاري حيث من المنتظر أن يتم خلاله بحث تقرير لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن ذلك الاعتداء بعد عرضه على السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون