استنفار للشرطة الإسرائيلية استعدادًا ليوم الغفران قبيل الاحتفال بيوم الغفران الذي يبدأ مساء الجمعة.

القدس: وضعت الشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب في كل أنحاء البلاد، وخصوصًا في القدس، استعدادًا للاحتفال بيوم الغفران، أهم عيد يهودي على الإطلاق، والذي يبدأ مساء الجمعة، كما أعلن متحدث باسمها.

وقال المتحدث ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس إن quot;الشرطة وضعت في حالة تأهب في كل البلاد لضمان أمن المؤمنين الذين يتوجهون إلى الكنسquot;.

وأشار إلى أنه جرى quot;نشر في هذا الإطار تعزيزات في القدس، حيث توجه 50 ألف مؤمن مساء الخميس إلى حائط المبكىquot; الواقع في قلب المدينة القديمة في القسم الشرقي من القدس الذي ضمته إسرائيل.

وأكد أن الشرطة ستقيم حواجز بين الأحياء اليهودية والعربية في القدس الشرقية لمنع عبور السيارات الفلسطينية. وأغلقت نقاط العبور كافة من الضفة الغربية إلى إسرائيل منذ الساعة 23:59 (21:59 تغ) الخميس، وستظل كذلك حتى التوقيت نفسه من يوم السبت بسبب الاحتفالات. وتقفل إسرائيل بصورة منهجية نقاط العبور إلى الضفة الغربية خلال الأعياد الكبيرة خوفًا من وقوع هجمات.

ويخصص يوم الغفران للصوم والصلاة. وخلال هذه الفترة، تتوقف حركة الملاحة الجوية والبحرية والنقل المشترك والبرامج الإذاعية والتلفزيونية توقفًا تامًا.