إلتقى البابا اليوم في لندن خلال زيارته لبريطانيا quot;مجموعة من ضحايا الاستغلال الجنسي بايدي كهنةquot;.

لندن: التقى البابا بنديكتوس السادس عشر السبت في لندن خلال زيارته لبريطانيا quot;مجموعة من ضحايا الاستغلال الجنسي بايدي كهنةquot;،

بحسب ما اعلن الفاتيكان في بيان.

وقال الفاتيكان ان البابا التقى السبت في السفارة البابوية في لندن quot;مجموعة من الاشخاص كانوا ضحايا عمليات استغلال جنسي من جانب كهنةquot;.

واضاف البيان ان البابا quot;تأثر بما قاله (الضحايا) واعرب عن تعاطفه العميق واحساسه بالعار حيال الالام التي تعرض لها الضحايا وعائلاتهمquot;.

وتابع الفاتيكان ان بنديتكوس السادس عشر quot;صلى معهم واكد لهم ان الكنيسة الكاثوليكية تتابع تنفيذ اجراءات فاعلة بهدف حماية الشباب، وتبذل ما في وسعها للتحقيق في شان الاتهامات بهدف التعاون مع السلطات المدنية واحالة رجال الدين المتهمين بهذه الجرائم على القضاءquot;.

وقال الفاتيكان ايضا quot;كما سبق ان فعل في مناسبات اخرى، صلى (البابا) من اجل ان يتمكن جميع ضحايا الاستغلال من ان يتعافوا ويعيشوا المصالحة ويكونوا قادرين على تجاوز الماضيquot;.

وتابع البيان quot;بعد هذا الاجتماع، سيخاطب البابا مجموعة من المهنيين والمتطوعين الساعين الى حماية الاطفال والشباب في بيئة دينيةquot;.

ولم يحدد الفاتيكان عدد الضحايا الذين التقاهم البابا، في حين قدرت شبكة بي بي سي عددهم بخمسة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2009، احدث نشر تقرير كشف ارتكاب كهنة في ايرلندا مئات من حالات الاستغلال الجنسي بحق اطفال اخطر ازمة شهدتها الكنيسة في الاعوام الاخيرة. وانكشفت فضائح مماثلة في المانيا وبلجيكا مع كشف مئات من الحالات الجديدة.

وصباح السبت، تحدث البابا خلال صلاة في كاتدرائية وستمنستر الكاثوليكية عن quot;الالم الكبير الذي احدثه الاستغلال الذي ارتكب بحق اطفالquot;.

ومنذ اليوم الاول لزيارته الخميس، اقر بنديكتوس السادس عشر بان quot;السلطة الكنسية (البابا والاساقفة) لم تتعامل بما يكفي من اليقظةquot; مع هذه القضية.