وصف البابا بنديكتوس السادس عشر الاعتداءات الجنسية على الأطفال بالجريمة المشينة.

لندن: تحدث البابا بنديكتوس السادس عشر مرة اخرى صباح السبت في لندن عن فضائح التحرشات الجنسية على الاطفال، مشيرا الى quot;الالم الكبير الذي سببته التعديات على الاطفالquot;، ومعربا عن quot;حزنه العميق حيال الضحايا الابرياء لهذه الجرائم المشينةquot;.

واعلن البابا اثناء عظته في كاتدرائية وستمنستر quot;من جديد، افكر بالالم الكبير الذي سببته التعديات على الاطفال وخصوصا داخل الكنيسة وبواسطة مسؤولين فيهاquot;، مستعيدا بذلك احد المواضيع التي تطغى على زيارة الدولة التي يقوم بها الى بريطانيا وتستغرق اربعة ايام.

وقال البابا quot;اني اعرب قبل اي شيء عن حزني الشديد حيال الضحايا الابرياء لهذه الجرائم الشنيعة، آملا ان تقدم لهم نعمة السيد المسيح وتضحيته في سبيل الخلاص البشري شفاء وسلاماquot;.

ومنذ اليوم الاول لزيارته، الخميس، اقر البابا بنديكتوس السادس عشر بان quot;سلطة الكنيسة (البابا والاساقفة) لم تكن متيقظة بما يكفيquot; في ادارة هذه القضايا. واضاف ان الكنيسة quot;لم تكن سريعة وحازمة بما يكفي لاتخاذ الاجراءات الضروريةquot;.

وقد ادى نشر تقرير في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 يكشف مئات الانتهاكات المتعلقة بتعديات جنسية على اطفال ارتكبها كهنة في ايرلندا وقامت الهرمية الكنسية بتغطيتها، الى اخطر ازمة تواجهها الكنيسة في السنوات الاخيرة. وتكشفت ايضا فضائح مماثلة في المانيا وبلجيكا خصوصا.

والجمعة اثناء عظة امام مسؤولي المؤسسات التربوية الكاثولكية البريطانية، طلب البابا منها quot;ان توفر في مدارسنا بيئة آمنة للاطفال والشبابquot;، في اشارة شفافة جديدة الى فضائح التحرش الجنسي التي تورط فيها كهنة.

وبحسب مرافقي البابا خلال زيارة الدولة هذه، فان بنديكتوس السادس عشر سيلتقي في لندن اليوم السبت نحو عشرة من الضحايا البريطانيين وعلى الارجح في مقر السفارة البابوية او مقر الاسقفية.

وقام بهذه الخطوة ايضا اثناء زياراته السابقة الى مالطا والولايات المتحدة واستراليا.