قالت وزيرة الخارجية الاميركية الأحد إنها تأمل في ان يسيطر قادة quot;مسؤولونquot; على الوضع في ايران.

واشنطن: عبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مقابلة الاحد، عن املها في ان يسيطر قادة quot;مسؤولونquot; على الوضع في ايران.

وقالت كلينتون في مقابلة مع شبكة ايه بي سي الاميركية تبث الاحد ونشر نصها في واشنطن quot;يمكنني ان آمل فقط بان تبذل جهود داخل ايران من قبل قادة مدنيين ودينيين مسؤولين للسيطرة على اجهزة الدولةquot;.

وقالت كلينتون ان الجيش وحراس الثورة وميليشيات ومؤسسات عسكرية اخرى تعزز سيطرتها على ايران.

واضافت quot;اعرف ان هذا الامر يثير قلق الناس داخل ايرانquot;. وتابعت quot;نقرأ تقارير قادمة من ايران. انها امر يثير قلق الشعب الايرانيquot;.

وقالت كلينتون ان الانتخابات الاخيرة في ايران quot;شابتها عيوب كثيرةquot; ونتيجة لذلك يلتفت المسؤولون المنتخبون حاليا الى العسكريين لتعزيز سلطتهم.

واضافت ان كثيرين من الايرانيين حتى من الذين كانوا من مؤيدي الحكومة الاسلامية بدأوا يعبرون عن اختلافهم مع النظام.

وتابعت ان ادارة الرئيس باراك اوباما تحاول مساعدة الايرانيين في الداخل واجرت محادثات مع خبراء ايرانيين للحصول على آراء مختلفة.

واشادت وزيرة الخارجية الاميركية بالعقوبات الاقتصادية التي فرضها مجلس الامن الدولي على ايران في حزيران/يونيو، مؤكدة انها quot;مؤلمة جداquot;.

وقالت ان quot;المعلومات التي تصل الينا تشير الى ان النظام قلق جدا من تأثيرها على نظامهم المصرفي ونموهم الاقتصاديquot;.

واخيرا ذكرت كلينتون بان الولايات المتحدة تريد العودة الى طاولة المفاوضات التي تجريها الدول الست الكبرى حول البرنامج النووي لايران والسماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش منشآتها.