لاهاي: رفضت جمعية البلديات الهولندية تنظيم زيارة لوفد يضم مسؤولين عن بلديات اسرائيلية الى هولندا، لان الوفد سيضم اعضاء في مجالس بلدية في مستوطنات في الضفة الغربية، كما اعلنت الجمعية الاحد.

واعلن ارجن كونيجننبرغ المتحدث باسم الجمعية لوكالةالأنباء الفرنسيةquot;لقد عدلنا عن تنظيم زيارة العمل هذه بسبب وجود ممثلين محليين سيأتون من الضفة الغربية في الوفد الاسرائيليquot; في اشارة الى المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية.

واضاف quot;ان الضفة الغربية ليست جزءا من اسرائيل رسميا. وهناك مفاوضات تجري بين الاسرائيليين والفلسطينيين حول الضفة الغربية. وجمعية البلديات الهولندية لا تريد ان تعطي الانطباع انها تؤيد احد الطرفين عبر تنظيم هذه الزيارةquot;.

واستشارت الجمعية وزارة الخارجية الهولندية قبل اتخاذ قرارها، لكن القرار quot;اتخذناه لوحدنا ولم تتخذه الوزارةquot;، كما اوضح كونيجننبرغ. وبحسب جمعية المجالس المحلية في اسرائيل، فان حوالى 25 ممثلا لبلديات اسرائيلية quot;صغيرة ومتوسطةquot; كانوا سيشاركون في الزيارة. وقال رئيس الجمعية شلومو بوهبوت بحسب ما جاء في بيان انه ياسف لالغاء الزيارة مؤكدا ان القرار الهولندي quot;يضر بفرص تشجيع السلامquot; في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.