قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور: دعت الحكومة الماليزية اليوم الى وقف المظاهرات الاندونيسية ضد المصالح الماليزية في جاكرتا بعد تجمع حوالي 300 متظاهر اليوم امام منزل السفير الماليزي لدى جاكرتا احتجاجا على اعتداء مواطن ماليزي على خادمته الاندونيسية.

وناشد نائب رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين في تصريح لوسائل الاعلام الماليزية quot;الناشطين الاندونيسيين الذين اطلقوا على انفسهم (تحالف الشباب المناهض لماليزيا) بأن يتفهموا اوضاع العمالة الاندونيسية في ماليزياquot;.
ودان ياسين quot;بشدة حالة الاعتداء على الخادمة الاندونيسية من طرف مشغليها في ولاية (بينانغ)quot; مؤكدا حرص حكومته quot;على سلامة كل العمال الموجودين على أراضيها بغض النظر عن جنسياتهم او وظائفهمquot;.

وقامت هذه المظاهرة بعد فترة هدوء استمرت الى ما بعد عيد الفطر حيث عاد الناشطون الاندونيسيون الى التظاهر مجددا ضد ماليزيا وذلك بعد حالة الاعتداء الجسدي والجنسي على خادمة اندونيسية من طرف مشغليها مؤخرا.

وحمل المتظاهرون الاعلام الاندونيسية ولافتات معارضة لماليزيا مطلقين شعارات عدائية ضد الماليزيين امام منزل السفير الماليزي وسط حراسة امنية مشددة مطالبين برحيله في غضون يومين بسبب هذه الاساءة.

ويعمل اكثر من مليوني اندونيسي في قطاعات غير رسمية في ماليزيا كالخدمة في المنازل والزراعة والبناء بينما يعمل عشرات الالاف في دول أخرى بعيدة.