قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الخارجية الفرنسي في نيويورك ان quot;العالم لن يفهمquot; لماذا لم تعمد اسرائيل الى تمديد مذكرة تجميد الاستيطان.

نيويورك: اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الخميس في نيويورك ان quot;العالم لن يفهمquot; لماذا لم تعمد اسرائيل الاحد الى تمديد مذكرة تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.

وقال لوكالة فرانس برس quot;سوف نرى مساء الاحد ولكن يبدو لي الان انه من الضروري ان نقول للقادة الاسرائيليين ان العالم لن يفهم لماذا لم تؤخذ هذه المبادرة تجاه الذين مدوا اليد وهم افضل المؤيدين للسلامquot; في اشارة الى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الذي التقاه مساء الاربعاء على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.

وينتهي مساء الاحد سريان مذكرة تجميد الاستيطان التي اصدرتها اسرائيل مبدئيا وقد هدد عباس بترك المفاوضات في حال لم تمدد هذه المذكرة.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان متفائلا بمفاوضات السلام المباشرة، اجاب كوشنير quot;انه امر صعب بالنسبة لافاق السلام ولدعاة السلام الذين نحن منهم منذ سنواتquot;.

واضاف quot;لن يكون هناك ابدا محاورين افضل وبالتالي فان بنيامين نتانياهو قال بنفسه ان شريكه من اجل السلام هو محمود عباسquot;.

واوضح quot;اذن نحن نأملquot; ان توافق اسرائيل على quot;تمديد المذكرة اي ان لا يكون هناك استيطان ولا قرار ببناء منازل خلال فترة المفاوضاتquot;.

وقال ايضا quot;لن نفهم اذا لم يتم هذا الشيءquot;.

واضاف quot;يجب ان يتوصل عباس ونتانياهو الى مخرج وهذا المخرج سيظهر، وامل ذلك، مساء الاحدquot;.