باريس: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاحد ان لجنة المتابعة العربية ستعقد اجتماعا في مقر الجامعة العربية في القاهرة في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر للبحث في مسألة استمرار المفاوضات مع اسرائيل في ضوء قرارها بشأن الاستيطان.

وقال عباس في الطائرة التي اقلته من نيويورك الى باريس ان لجنة المتابعة عقدت اجتماعا في مقر الامم المتحدة بحضور الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى. واضاف ان quot;عمرو موسى ابلغنا ان موعد اجتماع لجنة المتابعة سيكون يوم 04 تشرين الاول/اكتوبر في القاهرةquot;.

ووصل الرئيس الفلسطيني الاحد الى باريس للقاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للبحث في المفاوضات المتعثرة مع اسرائيل بسبب اصرار الدولة العبرية على مواصلة الاستيطان. وكانت اسرائيل عبرت عن quot;استعدادها للتوصل الى تسوية متفق عليها بين كل الاطرافquot;، لكنها اكدت ان البناء في المستوطنات quot;لن يتوقف بشكل كاملquot;.

لكن عباس الذي يطالب بتمديد العمل بقرار تجميد الاستيطان لمواصلة المفاوضات ويلقى دعم الجامعة العربية، رفض اي تسوية لا تضمن quot;توقفا كاملاquot; للاستيطان واكد انه يرفض quot;حلا جزئياquot;. وقال عباس في خطاب في الامم المتحدة السبت انه على اسرائيل quot;الاختيار بين السلام ومواصلة الاستيطانquot;.