غزة: اصيب اسرائيلي الليلة جراء سقوط صاروخين فلسطينيين على بلدة اسرائيلية محاذية لقطاع غزة.
وابلغ متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية الليلة ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا من قطاع غزة قذيفتين صاروخيتين سقطتا في بلدة (اشكول) بالنقب الغربي جنوبي اسرائيل.
واوضح المتحدث ان انفجار احدى القذيفتين ادى الى اصابة سائق شاحنة بجراح طفيفة موضحا انه جرى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان ثلاثة عمال اجانب (من تايلند) اصيبوا في وقت سابق اليوم بقصف (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي لبلدة (ناحل عوز) شرق مدينة بست قذائف هاون.
كما أعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الليلة مسؤوليتها عن قصف موقع عسكري اسرائيلي شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

وقالت الكتائب ان مقاتليها في وحدة المدفعية قصفوا موقع (المنطاد) الإسرائيلي شرق معبر (كارني) شرق مدينة غزة بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.
وهدد مسؤول المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي الميجر جنرال تال روسو ان الجيش الاسرائيلي سيحاسب المسؤولين عن اطلاق هذه القذائف.

ويشهد قطاع غزة مؤخرا تصعيدا عسكريا متبادلا بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلي.
وكان جندي اسرائيلي قتل الليلة الماضية خلال اشتباك جرى مع مقاتلين فلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة.

وقال الجيش ان quot;هذا الجندي قتل بنيران صديقة خلال الاشتباك مع المقاتلين الفلسطينيين والذي اصيب فيه اربعة جنود اسرائيليين اخرين جراح احدهم بحال خطرةquot;.