بانتان: استهدف quot;انفجار صغيرquot; قنصلية تونس في بانتان قرب باريس، صباح الاحد مخلفا quot;خسائر بسيطةquot; في ستارها الحديدي على ما افادت مصادر امنية بينما دان سفير تونس quot;عملا ارهابياquot;.
وافاد مصدر في الشرطة عن quot;انفجار صغير قبيل الخامسة صباحا (الرابعة تغ) ادى الى خسائر بسيطة على الواجهة الحديدية للقنصليةquot;.

واعلن مقر حاكم منطقة سين سان دني التي تقع فيها بانتان ان quot;محروقات اضرمت فيها النارquot; قد تكون مصدر الانفجار الصغير وان الدائرة الجنائية في الشرطة القضائية كلفت بالتحقيق.
وفي بيان كتابي تسلمته فرانس برس دان سفير تونس في فرنسا رؤوف النجار quot;عملا ارهابياquot;، مضيفا ان quot;التضليل الاعلامي خلال الايام الاخيرة حول ما يجري في تونس بلغ حدا جعل كل شيء ممكنا بما في ذلك هذا العمل الارهابيquot;.

وفي بانتان لاحظ مراسل فرانس برس ان قنصلية تونس فتحت صباح الاحد قبل الساعة العاشرة وان الستار الحديد المحروق رفع تقريبا بالكامل بينما وقف نحو عشرين شخصا في طابور ينتظرون.
ووقف بعض الشرطيين امام القنصلية التي تحتل الطابقين الارضي والاول من مبنى من عشرة طوابق في زاوية ساحة بورت دي بانتان.

وتشهد تونس منذ عدة ايام اضطرابات غير مسبوقة احتجاجا على انتشار البطالة بين الشبان خريجي الجامعات، وسقط اربعة قتلى واصيب ستة بجروخ خطيرة مساء السبت في مواجهات جديدة بين متظاهرين وقوات الامن.
وفي حصيلة لم تؤكدها السلطات التونسية سقط ما لا يقل عن ستة قتلى بالرصاص منذ ان انتحر محمد بوعزيزي (26 سنة) بالنار في 17 كانون الاول/ديسمبر في سيدي بوزيد (265 كلم جنوب تونس) احتجاجا على ضبط الشرطة عربته لبيع الخضار والفواكه.