قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدت مواجهات مع الشرطة في تونس لمقتل أربعة اشخاص وإصابة ستة بجروح في تالا وسط غرب البلاد.


تونس: قتل أربعة اشخاص على الأقل وأصيب ستة اخرون بجروح خطيرة مساء السبت بالرصاص خلال مواجهات بين متظاهرين وقوات الامن في تالا، وسط غرب تونس، حسب ما اعلنت مصادر متطابقة. وحسب المدرس النقابي بلقاسم صيحي فان الضحايا قتلوا عندما فتحت قوات الامن النار على متظاهرين في وسط تالا القريبة من القصرين.

واوضح صيحي ان مروان جمني (20 عاما) واحمد بو العبي (30 عاما) ومحمد عمري (17 عاما) ونوري بو العبي (30 عاما) قتلوا وجرح عدة اشخاص اخرين. واكد شخصان في تالا فضلا عدم الكشف عن هويتهما هذه الحصيلة.

وقالت المصادر ان بين الجرحى ستة اصيبوا بجروح خطيرة وقد نقلوا الى مستشفى في القصرين، كبرى مدن المنطقة. ومن جهته، قال القيادي النقابي صادق محمودي ان منطقة تالا كانت مسرحا لمواجهات عنيفة اقدم خلالها المتظاهرون الجمعة على نهب سلع واضرام النار في مصرف ومبان رسمية.

واضاف في اتصال هاتفي ان الجيش انتشر السبت للمرة الاولى منذ بدء الاضطرابات واتخذ مواقع له حول المباني الرسمية. وقال شاهد اخر فضل عدم الكشف عن هويته ان مواجهات دموية وقعت ايضا ليل السبت الاحد في مدينة القصرين حيث قتل طفل يبلغ من العمر 12 عاما برصاصة في الرأس في منطقة النور.

ورفضت السلطات التي تم الاتصال بها التأكيد او الاعلان عن وجود مواجهات وكذلك لم تعلن عن اية حصيلة. وتواجه تونس اضطرابات غير مسبوقة ضد البطالة انطلقت منتصف كانون الاول/ديسمبر في سيدي بوزيد (وسط غرب) وانتقلت الى عدة مناطق في البلاد.