قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: زار عضو بارز في حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الاثنين عددا من السجون التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، كما اعلنت حماس الثلاثاء. واوضحت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحماس ان النائب عن حركة فتح اشرف جمعة زار، برفقة نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحماس في المجلس التشريعي اسماعيل الاشقر، خصوصا سجن غزة المركزي (السرايا) في مدينة غزة.

واضافت في بيان ان جمعة التقى عناصر حركة فتح المعتقلين في السجن بquot;جنح جنائية وامنيةquot; وذلك quot;بهدف الاطلاع على اوضاعهم والتأكد من انه لا يوجد معتقلون مضربون عن الطعامquot;. وهي المرة الاولى التي تسمح فيها حكومة حماس لمسؤول من حركة فتح بزيارة سجون في غزة منذ اطاحت قوات حماس بالاجهزة الامنية الموالية للرئيس عباس في غزة منتصف 2007 وفرضت سيطرتها على القطاع.

من جهته قال الاشقر بحسب البيان ان الهدف من هذه الزيارة الميدانية للسجون في غزة quot;دحض كل الادعاءات والاكاذيب التي تروجها حركة فتح والهيئة المستقلة (لحقوق الانسان)quot; حول وجود معتقلين في سجون حماس مضربين عن الطعام. وطالب الاشقر quot;بفتح سجون الضفة (الغربية التابعة للسلطة الفلسطينية) والسماح لنواب حركة حماس بزيارة السجون والاطمئنان على حياة مئات المعتقلين السياسيينquot;.