قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشاد مجلس النواب الاميركي بضحايا توسون كما اشاد بالذين quot;منعوا مطلق النار من قتل مزيد من الاشخاصquot; عبر السيطرة عليه.


F.B.I. agents and Tucson area law enforcement ...

واشنطن: حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما من محاولة ايجاد quot;شرح بسيطquot; لاطلاق النار الذي اودى بحياة ستة اشخاص وجرح 14 اخرين في توسون، وذلك خلال اشادته الاربعاء بضحايا هذه المدينة في اريزونا (جنوب غرب).

وقال اوباما امام 14 الف شخص تجمعوا في قاعة كبيرة في جامعة اريزونا بتوسون quot;الشر موجود وعلينا ان نحتفظ لانفسنا بشروحات بسيطة بعد الحادثquot;.

واضاف quot; الحقيقة هي ان احدا لا يمكنه ان يعرف بالتحديد ما ادى الى هذا الاعتداء المرعب. ليس بامكان احد ان يعرف بالتحديد ماذا كان يدور في زوايا نفس رجل عنيفquot;.

وكان مجلس النواب الاميركي تبنىقرارا اشاد فيه بالضحايا الذين سقطوا خلال اطلاق النار في توسونومن بينهم النائبة غابرييل غيفوردز التي اصيبت بجروح بالغة في الرأس.

وتبنى مجلس النواب بالاجماع القرار الذي دان quot;باقسى العبارات الاعتداء الشنيعquot; الذي تعرضت له نائبة اريزونا غابرييل غيفوردز التي اصيبت بجروح بالغة في الرأس السبت في توسون. واوقع الحادث ستة قتلى و14 جريحا.

وفي قرار تقدم به رئيس مجلس النواب الجديد جون بوينر، قدم النواب تعازيهم لعائلات الضحايا وتمنوا للجرحى quot;الشفاء العاجلquot;.

وقال بوينر امام زملائه ان quot;هذه المأساة تدفعنا الى تجديد التزامنا بالقيام بعملنا على اكمل وجه. علينا ان لا نترك هذا العمل غير الانساني يخيفنا ويدفعنا الى القيام بعمل اخرquot;. كما اشاد القرار بالذين quot;منعوا مطلق النار من قتل مزيد من الاشخاصquot; عبر السيطرة عليه.

وقد صلى النواب على نية ضحايا اطلاق النار. واشاد بوينر في هذه المناسبة بالنواب على quot;تصرفهم الجماعي الشجاعquot;.

وقرر بوينر هذا الاسبوع تأجيل اي عمل تشريعي غير الاشادة بضحايا الحادث. يشار الى ان مجلس الشيوخ ليس في حالة انعقاد في الوقت الراهن.