قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: قال الاتحاد الأوروبي اليوم انه متمسك بادراج برنامج ايران النووي على أجندة محادثات تعقد الأسبوع المقبل في اسطنبول بين ايران والقوى العالمية الست. وقالت مايا كوشيجانيتش المتحدثة باسم ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون في مؤتمر صحافي هنا اليوم quot;ستكون هناك مناقشات بشأن الملف النووي الا أن قضايا أخرى ربما تطرح كذلكquot;.

وأشارت الى أن أشتون توجهت في زيارة الى تركيا اليوم لمناقشة quot;قضايا مختلفة بما فيها ايرانquot;.
وتقود اشتون المحادثات مع ايران نيابة عن المجتمع الدولي.

وقالت المتحدثة الأوروبية ان القوى الست الكبرى التي تشمل بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا ستعقد المحادثات مع ايران يومي 21 و22 يناير الجاري في اسطنبول. لكن ايران أعلنت انها لن تجري محادثات حول ملفها النووي في اجتماع اسطنبول.

وقال القائم بأعمال وزير الخارجية ورئيس هيئة الطاقة النووية الايرانية علي أكبر صالحي في تصريحات لصحيفة (ايران) اليومية الحكومية أمس quot;لن نعترف مطلقا بالتفاوض اذا كان الجانب الآخر يريد التفاوض بشأن قضية الملف النوويquot;.

وأضاف quot;النواحي التقنية والقانونية للمسائل النووية لأي دولة لا يمكن مناقشتها الا مع الوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;. وكان آخر اجتماع بين ايران والقوى الست الكبرى عقد في جنيف في ديسمبر الماضي.