قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: شددت مملكة البحرين السبت على اهمية عودة الهدوء والاستقرار في تونس quot;في اطار الاحتكام الى الدستور ومؤسسات الدولة واحترام تطلعات الشعب التونسيquot;.

وقالت وكالة انباء البحرين الرسمية quot;تتابع مملكة البحرين باهتمام تطورات الأوضاع السياسية ومجريات الأمور السياسية في الجمهورية التونسية الشقيقة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها (...) وتؤكد على أهمية العمل من أجل عودة الهدوء والاستقرار الى ربوعها لحفظ المصالح العليا للوطن والشعب فى إطار الاحتكام إلى الدستور ومؤسسات الدولة واحترام تطلعات الشعب التونسي الشقيق لتحقيق ما يصبو اليه من اصلاح واستقرارquot;.

واكدت البحرين quot;اهمية ان تخرج الشقيقة تونس من الظرف الحالي الذي تمر به وتستعيد موقعها ودورها البناء في العالم العربيquot;.

واعربت عن املها quot;في تكاتف جميع ابناء تونس لتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية في تاريخهاquot;، مقدمة quot;تعازيها ومواساتها الى الشعب التونسي الشقيق وأهالي الضحايا الذين سقطوا في الأحداث الاخيرةquot;.

وكان الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي (74 عاما) غادر تونس الجمعة بعدما شهدت البلاد طوال شهر تظاهرات احتجاجا على البطالة والغلاء ادت الى وقوع عشرات القتلى.

وعين المجلس الدستوري التونسي السبت رئيس البرلمان رئيسا بالوكالة.