قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران:ذكرت وكالة الانباء الإيرانية quot;اسناquot; الاثنين ان وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي اكبر صالحي سيتوجه الثلاثاء الى السنغال بعد زيارة عمل قصيرة لتركيا حول لبنان. وقالت الوكالة ان quot;صالحي سيزور هذا المساء تركيا لاجراء محادثات (حول لبنان). وسيتوجه صباح غد (الثلاثاء) الى السنغال لبحث العلاقات الثنائية والدوليةquot;.

وفي منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي، استدعت السنغال سفيرها في إيران اخذة على طهران عدم تقديم ايضاحات quot;كافيةquot; حول قضية شحنة الاسلحة التي اكتشفت في نيجيريا في تشرين الاول/اكتوبر والتي كانت في طريقها الى غامبيا المجاورة.

واعربت دكار عن قلقها العميق بعد مصادرة 13 حاوية على متن سفينة قادمة من إيران في تشرين الاول/اكتوبر 2010 في لاغوس (نيجيريا) وكانت متوجهة الى غامبيا وتضم الحاويات بمعظمها اسلحة.

وجاء وزير الخارجية الإيراني السابق منوشهر متكي الى دكار في منتصف كانون الاول/ديسمبر لاعطاء ايضاحات حول هذه القضية ولكنه اقيل فجأة خلال زيارته من قبل الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد. وشهدت العلاقات بين السنغال وإيران خلال السنوات الماضية تحسنا كبير على الصعيد الدبلوماسي والاقتصادي. وكرر الرئيس السنغالي عبدالله واد مرات عدة quot;دعمه لإيرانquot; في ملفها النووي.