استقبل رئيس هيئة حقوق الإنسان فى السعودية رئيس مجلس الشيوخ الكندى وأعضاء الوفد المرافق على هامش زيارتهم للمملكة .


الرياض : استقبل رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان اليوم ، بمقر الهيئة بالرياض ، رئيس مجلس الشيوخ الكندي نويل كُنسيلا . ورحب برئيس مجلس الشيوخ الكندي وأعضاء الوفد المرافق .
ولفت الانتباه إلى الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على الساحتين الإقليمية والدولية لتعزيز السلام والأمن وحماية حقوق الإنسان .
وأوضح أن مبادرة العاهل السعودى الإنسانية التي أطلقها للحوار بين أتباع الأديان والحضارات أسهمت في ترسيخ ثقافة الحوار بين شعوب العالم وستسهم هذه المبادرة في تحقيق الخير والسلام والحياة الكريمة للشعوب .
وبين جهود المملكة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال الانضمام إلى الاتفاقيات الدولية وإصدار الأنظمة ذات الصلة على الصعيد الوطني ، وآخرها نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص ، والموافقة على برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان الذي بدأت الهيئة تنفيذه بالشراكة مع مختلف الجهات .
ودعا رئيس الهيئة الوفد الزائر إلى العمل على إيقاف الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تمارسها (إسرائيل) بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني التي تشكل خرقا واضحا للقوانين والأعراف الدولية وبخاصة ذات الصلة بحقوق الإنسان .
كما بحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة وكندا فيما يتعلق بحقوق الإنسان , كما ناقش أوضاع الطلاب السعوديين الذين يتلقون تعليمهم في كندا .
ومن جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ الكندي عن سعادته بزيارة المملكة مهد الإسلام ، منوها بما تقدمه المملكة لخدمة المسلمين ومنهم مسلمو كندا .
وثمن كُنسيلا الجهود الكبيرة التي يبذلها العاهل السعودى، وحرصه الدءوب تجاه تحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم ومن ذلك مبادرته الإنسانية التي أطلقها للحوار بين أتباع الأديان والحضارات .
مؤكداً اعتزاز بلاده بما يجمعها من علاقات مميزة مع المملكة .