قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء الافراج عن تمام ابو السعود من حركة حماس التي تطالب بالافراج عنها منذ اعتقالها منذ شهرين على خلفية محاولة اغتيال محافظ نابلس ومسؤولين فلسطينيين آخرين. وقال مصدر امني مسؤول لوكالة فرانس برس انه quot;تقرر الافراج عن تمام ابو السعود بناء على قرار من سيادة الرئيس الذي استجاب لمناشدتها بالافراج عنها وبطلب العفو والصفحquot;.

واضاف ان ابو السعود quot;ستعقد مؤتمرا صحافيا اليوم (الاربعاء) في مقر محافظة نابلسquot;. واوضح المسؤول نفسه ان قرار الافراج عن تمام ابو السعود اتخذ quot;بالرغم من انها اعترفت انها كانت تخطط في خلية لحركة حماس لاستهداف مؤسسات وطنية فلسطينية وشخصيات قياديةquot;.

ووصف المسؤول الامني قرار الرئيس بانه quot;لفتة انسانية من الرئيس باعتباره (...) الراعي لكل ابناء شعبه حتى المخطئين منهمquot;. وشدد على ان ابو السعود التي طالبت حماس باستمرار باطلاق سراحها quot;ايقنت مدى الضرر المعنوي الذي الحقته بها حركة حماس التي استغلتها لتحقيق اغراض بعيدة كل البعد عن المصلحه الوطنية وتهدف الى تعميق الجرح وتتجاوز به كل الخطوط الوطنية الحمراءquot;.

وحذر المسؤول الامني حركة حماس من quot;الاستمرار باستخدام المرأه الفلسطينية والاطفال لتنفيذ اجندتهم الهادفه الى ضرب القيم والمصالح والمباديء الوطنيةquot;.