روبي تسمتع بإحدى الحفلات الماجنة

يبدو أن سليفيو برلسكوني يحصي أيامه الأخيرة كرئيس للوزراء في ايطاليا مع تناقص مساحة صدقيته يوما بعد آخر. وكل هذا مرتبط بعاصفة الاتهامات التي تهب عليه ومفادها أنه مارس الجنس المدفوع الأجر مع قاصر هي الراقصة المغربية كريمة المحروق الشهيرة بـquot;روبي سارقة القلوبquot;.


تتناقص مساحة مصداقية رئيس للوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني مع نجاح المحققين في الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بمغامراته النسائية التي كلفته حتى الآن زواجه والتي صفتها الصحافة الإيطالية بأنها تتراوح ما بين quot;القذر والمرعبquot;. والآن تطالبه المعارضة بالاستقالة، ويطالبه الرئيس جيورجيو نابوليتانو إما بتفنيد الاتهامات مرة وإلى الأبد أو quot;فعل ما يتعيّن فعله إزاء الأمرquot;.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أن موسسة أخرى مهمة تناولت رئيس الوزراء بالنقد اللاذع وهي الكنيسة الكاثوليكية. فقد نقلت صحيفة quot;تايمزquot; البريطانية عن quot;أفينيرquot; الإيطالية، وهي صحيفة quot;مؤتمر كبار القساوسة الإيطاليينquot; وصفها الفضيحة بأنها quot;إعصار مدمرquot;.

وقالت هذه الصحيفة النافذة في افتتاحية لها على الصفحة الأولى: quot;يقشعر البدن إزاء مجرد الفكرة.. أن الرجل الذي يجلس على قمة المؤسسات الإيطالية كافة متورط في اتهامات تتعلق بالدعارة.. والأسوأ من هذا نفسه، مع فتاة قاصرquot;.

ومساء الاربعاء، اتهم برلوسكوني القضاة في نيابة ميلانو بـquot;استخدام قضية روبي لمهاجمتهquot; لاغراض سياسية، في اشارة الى التحقيق الذي يستهدفه بتهمة استغلال المنصب واقامة علاقة مع فتاة قاصرة.

وقال برلوسكوني في فيديو بثته قناة quot;سكاي تي جي 24quot;، quot;لم يكن هناك اي استغلال للمنصب ولا التحريض على الدعارة وخصوصا مع قاصرquot;. ودان quot;الهجوم الجديد الخطير جدا لقضاة انتهكوا القوانين لاغراض سياسيةquot;.

واضاف ان quot;قضاة النيابة يؤيدون استغلال هذه القضية اداة سياسيةquot;. وقال انه quot;في غاية الهدوءquot;، مؤكدا quot;انه ليس لديه اي سبب ليشعر بالعارquot;.

واكد رئيس الحكومة ان هؤلاء القضاة يحاولون quot;عكس تصويت الشعبquot; الذي سمح له بتحقيق فوز في الانتخابات التشريعية في 2008. كما اتهمهم بانهم quot;انتهكوا المبادىء الدستورية الاساسيةquot; كالحق في الخصوصية، منتقدا التنصت على اتصالات ضيوفه.

واضاف quot;لقد استخدموا تقنيات متطورة جدا كأنهم يريدون اجراء مداهمة في اوساط المافياquot;، مشيرا الى التنصت على الاتصالات الهاتفية وتتبع المحققين للهواتف النقالة لضيوفه خلال حفلات اقامها في مقر اقامته في اركوري قرب ميلانو.

وفي البرلمان تساءل داريو فرانشيني، الناطق باسم quot;الحزب الديمقراطيquot; المعارض: quot;هل يستطيع رئيس الوزراء حكم ايطاليا بعد ما قرأناه وسمعناه - بغض النظر عما إن كانت الاتهامات الموجهة اليه صحيحة أو مجرد تلفيق ذي غرضquot;؟

وفي خضم اتهامات أخرى لبرلسكوني بأنه اعتاد إقامة حفلات خاصة ماجنة تعج بالمومسات له وللضيوف في فيلاه سان مارتينو وفيلاه الأخرى آركور بضواحي ميلانو، نشرت وكالة الأنباء الإيطالية quot;انساquot; ما قالت إنه النص الرسمي للائحة الاتهامات التي يوجهها مكتب الادعاء في ميلانو لرئيس وزراء البلاد.

وتقول لائحة الاتهام هذه إن برلسكوني quot;مارس الجنس مع كريمة (روبي) المحروق - عندما كان عمرها يقل عن 18 سنة (بمعنى أنها كانت قاصرا) في مسكنه الخاص آركور بين 14 فبراير / شباط والثاني من مايو / ايار من العام الماضي. وكانت هذه اللقاءات الجنسية مقابل أموال تسلمتها المعنيّة نقدا من جانب المتهم شخصيا أو من جانب ممثله جوزيبي سبينيلي.. إضافة الى تسلّمها منافع اقتصادية أخرى كالحلي وأشياء من هذا القبيلquot;.

ونشرت quot;اسناquot; أيضا ما قالت إنه شهادات كاترينا باسكينو، المرأة التي أدت شكواها الرسمية من السرقة الى إلقاء القبض على كريمة المحروق في مايو من العام الماضي. وكان ضمن ما جاء في شهادتها أن المحروق quot;تفاخرت أمامها بعلاقتها مع صديقها الشهيرquot;.

وتبعا للوكالة فقد قالت باسكينو في شهادتها: quot;أذكر أنها قالت إنها على علاقة صداقة وثيقة مع رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني. وقالت إنها زارته مرارا في مسكنه الخاص حيث تتناول العشاء وترقص وتمارس الجنس معه لقاء الكثير من المالquot;.

وقد رفض مكتب رئيس الوزراء التعليق على كل هذه التفاصيل الجديدة المدمرة. لكن صحيفة quot;كوريير ديلا سيراquot; نقلت ما زعمت أنه قول رئيس الوزراء لبعض أصدقائه: quot;يحاولون القضاء عليّ بعنف استثنائي.. هذا شيء غير مسبوق ولا مكان له في بلاد يسود فيها حكم القانون مثل إيطالياquot;. وقالت الصحيفة إن برلسكوني على قناعة تامة بأن المحققين في ميلانو تلقوا عونا من نوع ما من جانب quot;جناح معارضquot; داخل أجهزة الاستخبارات الإيطالية.

وقد أُرسلت مدونات لمكالمات هاتفية، أجراها رئيس الوزراء الإيطالي وسجّلت سرا، إلى البرلمان بهدف الحصول على موافقته على تفتيش مكتب ممثله جوزيبي سبينيلي سعيا لإلقاء الضوء على quot;الحريمquot; الذي يقيمه برلسكوني في حفلاته الخاصة.

ووفقا للصحافة الإيطالية فقد جاء في محادثة هاتفية بين شقيقتين توأمين عن حفلة عشاء في فيلا برلسكوني آركور قول إحداهما: quot;رأيته، نعم.. كانت هيئته العام الماضي أفضل قليلا. نعم كان بدينا وقبيحا لكنه صار أكثر بدانة وقبحا الآنquot;.

لقد اعتاد بيرلكسوني ركوب الأمواج وتعلم فن البقاء في بلاد تغيّر حكوماتها كما يغيّر المرء أرديته. لكن الموجة هائلة وعاتية هذه المرة وتهدد بإطاحة الدون خوان العجوز في غضون أيام ربما... فهل تصبح روبي سارقة القلوب سارقة للمناصب السامية أيضا؟