مثل حلقات مثيرة في مسلسل كوميدي تلفزيوني، ينقل رئيس الوزراء الإيطالي بلاده ومعها العالم من حلقة الى أخرى تتعلق بحياته الشخصية ومغامراته النسائية التي يبدو أنها لا تنقطع رغم سنين عمره العديدة.. وهي 74 سنة بالتحديد.


قبل يومين شاهدنا مكتب الادعاء الإيطالي يشرع في تحقيقاته رسميا في أن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني quot;مارس الجنس المدفوع الأجر مع قاصر وأساء استخدام سلطته كرئيس للوزراء للتغطية على علاقته بهاquot;.

ولمتابعي المسلسل، فقد كان هذا بالطبع يتعلق بالاتهامات التي وجهت الى برلسكوني بأنه استضاف في فيلاه الخاصة برلسكوني الراقصة المغربية كريمة المحروق (روبي) ثماني مرات العام الماضي (كانت في السابعة عشرة من عمرها) ومارس معها الجنس رغم علمه أنها قاصر (في ذلك الوقت).

وإثر ذلك ظهر رئيس الوزراء على شاشات التلفزيون مساء أول من أمس لينفي التهمة بغضب. فقال: quot;من قبيل العبثية مجرد التفكير في انني أدفع مالاً للحصول على علاقة بأنثى. هذا شيء أعتبره مهينا لكرامتيquot;. وكيما يضيف الصدقية الى براءته وغضبه إزاء الاتهام، أعلن برلسكوني أنه على علاقة جادة بامرأة (لم يسمها) مضيفا أن هذه المرأة quot;لا تسمح بحدوث ما تزعمه صحف معيّنة عنيquot;، على حد قوله.

من اليمين: مارفا كرافانغا وميكائيلا بيانكوفيوري وايدا يسبيتشا جميلات فشل برلسكوني في اصطيادهن

وقال إنه يمتنع حاليا عن الكشف عن هويتها لحمايتها من أنياب الصحافة ومخالبها. ومن لحظتها انشغلت ايطاليا وبقية العالم بالبحث عن هذه المرأة التي خطفت قلب السياسي العجوز منذ أن طلبت فيرونيكا لاريو، زوجته لعشرين عاما، الطلاق منه في ابريل / نيسان 2009 بسبب سلسلة تجاوزاته وفضائحه الجنسية التي لا تنتهي.

وقد عجّت الصحف الإيطالية بأسماء نساء رشحتهن لتلك العلاقة quot;الجادةquot; ومعظمهن صغيرات بحيث يمكن القول إنهن في أعمار حفيداته. ومن هؤلاء نيكولا مينيتي (25 عاما)، أخصائية صحة الأسنان التي تركت وظيفتها هذه لتصبح سياسية داخل حزب quot;شعب الحريةquot; الذي يتزعمه. ويذكر أنها إحدى ثلاث شخصيات تخضع حاليا لتحقيقات الشرطة بتهمة إمداد رئيس الوزراء بالمومسات.

ومن المرشحات أيضا فرانشيسكا باسكالي (25 عاما) وهي نُجيْمة تلفزيونية شوهدت في عدد من حفلات برلسكوني الخاصة. ومنهن فيديريكا غاغلياردي (28 عاما) التي اصطحبها معه الى مؤتمر quot;مجموعة العشرينquot; في تورونتو العام الماضي. وهناك أيضا غرازيانا كابوني وهي موديل يلقبونها quot;أنجلينا جولي بوغلياquot;، وهو اقليم في جنوب ايطاليا.

ووفقا للصحافة البريطانية الناقلة لنظيرتها الإيطالية، ففي غضون الفترة التي يزعم فيها رئيس الوزراء الإيطالي أنه أقام تلك العلاقة quot;الجادةquot;، واجه اتهامات بأنه مارس الجنس مع مومستين على الأقل وأنه أقام عددا هائلا من الحفلات الماجنة التي زيّنها بحشد وراء آخر من quot;الحريمquot;.

وأوردت الصحافة الإيطالية مثالا لهذا أن روبي نفسها كانت ضمن أكثر من عشر مومسات يافعات استعان بهن برلسكوني للترفيه عن quot;صديقهquot; رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء زيارته ايطاليا في ابريل / نيسان الماضي.

وقالت تلك الصحف إن المحققين الإيطاليين حصلوا على وثائق تثبت أن برلسكوني يوفر السكن المجاني لعدد من المومسات في شقق ميلانو وإنه يغدق عليهن المال لضمان الحصول على خدماتهن في اي لحظة يشاء.

ويريد مكتب الادعاء في ميلانو لبرلسكوني ان يظهر أمام القاضي الأسبوع الحالي للرد على اتهامه بأنه دفع مالا للمغربية روبي من أجل ممارسة الجنس معها مع علمه أنها قاصر. لكن فريق محاميه يقول إنه يرفض هذا الطلب.