قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يفتتح النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بالعاصمة السعودية بالفترة من22إلى25 يناير2010 منتدى التنافسية الدولي الخامس الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار .

إيلاف من الرياض : سيشهد المنتدى التنافسية الدولي الخامس الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار عدة مبادرات تعنى برفع تنافسية الأفراد والقطاعين الخاص والعام في المملكة ومنها مؤشر التنافسية المسؤولة وجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة ومؤشر أسرع 100 شركة سعودية من حيث النمو و مبادرة الشباب الأكثر تنافسية في المملكة وبرنامج السعودية أكسفورد للقيادة المتقدمة إضافة إلى تكريم أكبر 100 شركة مستثمرة في المملكة .

وسيشهد المنتدى وسيناقش المنتدى في دورته الخامسة من خلال خمس وعشرين حلقة أهم الموضوعات التي تتعلق بالابتكار والتنافسية والتطورات الحديثة في النظام الاقتصادي العالمي في ظل تزايد الاهتمام بالمنتدى محليا وعالميا، كما سيناقش دور الاستثمار في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي وكذلك مناقشة تطورات قطاع الطاقة على جميع المستويات ، بالإضافة إلى أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي للعام 2011.

ويأتي منتدى التنافسية الدولي الخامس بعد تصدر المملكة دول الشرق الأوسط من حيث تنافسية بيئة الاستثمار واحتلالها المركز الحادي عشر عالميا حسب تقرير quot;سهولة ممارسة أنشطة الأعمالquot; الصادر عن البنك الدولي الذي يقيم تنافسية بيئة الاستثمار والأعمال في 183 دولة حول العالم. إضافة إلى تحقيقها المركز الثامن عالميا بين أكثر الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر وفقا لتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية والتجارة quot;الأونكتادquot;.
الجدير بالذكر أنه سيشارك في هذا التجمع العالمي الذي سيقام تحت شعار quot;الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامةquot; بالرياض تحت رعاية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود عدد من كبار المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية، وأكثر من 100 شخصية سعودية وعالمية يمثلون رؤساء دول سابقين وعدد من الأكاديميين والخبراء من مختلف الدول في العالم، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الاقتصادية المهمة التي أبدت رغبتها بالمشاركة في المنتدى.