أختتم بجدة اليوم بمقر منظمة المؤتمر الإسلامى ندوة quot;القانون الدولى الإنسانى والمقارنة بينه وأحكام الشريعة الإسلاميةquot;.


جدة : أختتم بجدة اليوم بمقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ندوة quot; القانون الدولي الإنساني والمقارنة بينه وأحكام الشريعة الإسلامية quot;، التي عقدت لمدة ثلاثة أيام بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.
وتناولت الندوة موضوع القانون الدولي الإنساني، نشأته وتطوره التاريخي وتأثيره الإيجابي على حركة حقوق الإنسان خاصة في حالات الحروب والأزمات والدور الهام الذي تؤديه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطار ذلك.
وقد التقى الأمين العام الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور اكمل الدين إحسان اوغلو في ختام اجتماعات الندوة بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، وأكد لهم خلال اللقاء أن النتائج التي خلصت إليها الندوة ستكون نتائج عملية مثمرة في المستقبل ، واعد بمزيد من التعاون المثمر بين المنظمتين في المجال الإنساني.
وكان قد حضر افتتاح الندوة عدد من قناصل ومندوبين الدول الأعضاء وممثلون لعدد من المنظمات الإنسانية والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي ، جامعة عفت وكلية دار الحكمة بمدينة جدة والمهتمون بالشأن الإنساني.