افتتح السفير اليمنى لدى الإمارات الجناح اليمنى فى القرية العالمية بحضور المدير التنفيذى للقرية العالمية .


دبي: افتتح عبدالله حسين محمد الدفعي سفير الجمهورية اليمنية لدىالإمارات الجناح اليمني في القرية العالمية بحضور محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية في دبي وسعيد علي بن رضا المدير التنفيذي للقرية العالمية.
وأكد السفير الدفعي خلال الافتتاح مساء أمس حرص اليمن على المشاركة في فعاليات القرية العالمية كل عام انطلاقاً من قناعتها بأهمية هذا المشروع السياحي الرائد في المنطقة في عرض التراث اليمني لملايين الزوار الذين يزورون القرية العالمية سنوياً .
وقال أن القرية العالمية تعتبر منصة متميزة لتسليط الضوء على الحضارات وثقافات الشعوب خاصة في ظل إقبال جمهور كبير من مختلف أنحاء العالم على زيارة القرية العالمية ورؤية منتجات الدول المشاركة والتعرف على تراث وتقاليد شعوبها.
من جانبه أشار سعيد علي بن رضا الرئيس التنفيذي للقرية العالمية إلى المكانة البارزة التي يتمتع بها الجناح اليمني بين أجنحة الدول المشاركة في القرية العالمية ..مشيدا بالتطور الذي شهده الجناح هذا العام من حيث الشكل والمعروضات المتنوعة مما يؤكد التعاون البناء بين إدارة القرية العالمية والقائمين على تنظيم الجناح اليمني الذي يشهد نمواً ونجاحاً مستمرين عاماً بعد عام.
وأعرب بن رضا عن إعجابه بدقة تنظيم المعروضات في الجناح اليمني الأمر الذي انعكس على حفل الافتتاح الرسمي والذي شهد فقرات متنوعة شملت حفلاً فنياً وثقافياً متميزاً بدأ باستقبال تراثي من الفرقة اليمنية ثم جولة في أنحاء الجناح أعقبها فقرات غنائية وإنشادية ممتعة قبل أن يختتم الحفل بتقطيع كعكة حملت صورة لأقدم الآثار اليمنية وتصميم الجناح اليمني في القرية العالمية.
يذكر أن الجناح اليمني في القرية العالمية يعتبر واحة للعسل والتمور بأنواعها كما تشمل معروضاته البن والبهارات بمخلتف ألوانها ومذاقاتها إضافة إلى الخناجر اليمنية والأحجار الكريمة والعقيق والفضيات والأكسسورات والملابس التراثية.