قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: اوضح وزير الهجرة الكندي جايسون كيني الاحد ان الافراد في عائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الذين وصلوا في الايام الماضية الى مونتريال حاصلون على اقامة دائمة في كندا ما يمنحهم الامتيازات نفسها تقريبا للمواطنين الكنديين.
وقال كيني على هامش تجمع في اوتاوا نظمه الحزب المحافظ لرئيس الوزراء ستيفن هاربر ان بعض افراد عائلة بن علي الذي اطاحت به ثورة شعبية quot;مقيمون دائمونquot; وبالتالي quot;لهم الحق في ان يكونوا في كنداquot;.

وكانت وزارة كيني قالت السبت لفرانس برس ان quot;بن علي والاعضاء الذين تمت الاطاحة بهم من النظام التونسي السابق واقربائهم غير مرحب بهم في كنداquot;.
ومنذ اعلان صحيفة quot;لوجورنال دو كيبيكquot; السبت عن وصول احد اشقاء زوجة بن علي برفقة زوجته وولديهما ومدبرة منزلهما، يسود شعور بالاستياء لدى الكنديين الذين لا يتفهمون سماح بلادهم لاعضاء في النظام المخلوع باللجوء الى كندا.

وافادت اذاعة كندا نقلا عن مصادر حكومية الاحد ان الطائرة الخاصة التي حطت في مطار مونتريال-ترودو كانت تقل بين خمسة وعشرة افراد في عائلة بن علي. واكدت قناة التلفزيون الحكومية ان الطائرة حطت الخميس وليس الجمعة.
وتظهر اوتاوا مع ذلك تكتما حذرا في القضية، مؤكدة المعلومة التي نشرتها صحيفة quot;لوجورنال دو كيبيكquot; من دون الخوض في التفاصيل. كما لم يتم تحديد هوية الافراد في عائلة الرئيس التونسي المخلوع لان لليلى طرابلسي زوجة بن علي اشقاء عدة.

وكان بن علي فر الى السعودية بعد ثورة شعبية اطاحت به. وقامت دول اوروبية عدة بتجميد ممتلكاته وممتلكات عائلته التي ازدادت ثروتها بشكل كبير ابان فترة حكمه.